اخبار عاجلة
الرئيسية » فن » وفاة الكاتب المصري نبيل فاروق صاحب السلسلة القصصية “رجل المستحيل”

وفاة الكاتب المصري نبيل فاروق صاحب السلسلة القصصية “رجل المستحيل”

شبكة عراق الخير:

توفي الكاتب المصري الدكتور نبيل فاروق، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وقالت ريهام فاروق ابنة الفقيد في منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك ”توفي إلى رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان. إثر أزمة قلبية. نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء و الصالحين“.

وأضافت ريهام في منشورها أن ”صلاة الجنازة غدًا الخميس بإذن الله بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب بوابة 17، الدفن في مدافن العائلة بالروبيكي من طريق الاسماعيلية، نسألكم الحضور والدعاء. نسأل الله أن يؤجرنا في مصيبتنا، لا أصابكم مكروه في عزيز لكم“.
واشتهر الراحل بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، كما قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ”ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000″، ولاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.
وولد نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956 في مدينة طنطا، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال، وبعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج فيها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980.
وبعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنة رئيسة، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990.