اخبار عاجلة
الرئيسية » فن » وفاة ثلاثة فنانين عرب هذا الاسبوع

وفاة ثلاثة فنانين عرب هذا الاسبوع

شبكة عراق الخير:

توفيت الفنانة المصرية الشهيرة ماجدة الصباحي، قبل خمسة ايام عن عمر يناهز 89 عاما, وأكدت غادة نافع ابنة الفنانة الراحلة، صحة خبر وفاة والدتها، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وتعد ماجدة من أهم نجمات العصر الذهبي للسينما المصرية، واشتهرت بتقديم أفلام عديدة متنوعة، صُنف عدد منها في قائمة أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وتعد أفلام “جميلة بوحيرد”، و”العمر لحظة”، و”أين عمري”، و”الحقيقة العارية” من أبرز أعمال الفنانة التي ولدت في 6 أيار 1931.

وتوفيت ايضا الفنانة المصرية نادية رفيق يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز 85 عاماً، بعد أعوام طويلة قضتها في أعمال درامية, وكانت الفنانة رفيق اعتزلت العمل في عام 2011، وعرفت بأنها واحدة من أمهات السينما المصرية.

وقال نجلها فاضل كردي حول سبب اعتزالها في تصريحات إعلامية سابقة : ” أذى نفسي وضيق كبير تعرضت له نادية رفيق على خلفية عدة مواقف حدثت لها في مشاركتها الأخيرة في عدد من الأفلام، منها اختصار دورها وكتابة اسمها آخر التتر”.

وأضاف  أنه كان مقررا لها المشاركة في فيلم “الفرح”، وعرضوا عليها دور الأم، ولكنها انسحبت لتؤديه الفنانة كريمة مختار، وذلك بعد عدة مواقف لم تكن الأفضل في أعمالها الفنية.

فيلم “بوبوس”، لا تعترف به نادية رفيق في تاريخها الفني، فقد حذف منه كثير من مشاهدها، واختصر دورها الذي اتفقت عليه لتظهر في “شوت” واحد فقط، وكأنها كومبارس، ما أدخلها كذلك في حالة نفسية سيئة.

وتحدث فاضل عن غضبها عندما شاهدت فيلم “كباريه”، حيث مثلت دور الفنانة جومانا، وكتب اسمها آخر واحد في نهاية التتر.

وتحدث نجلها كذلك عن فيلم “إي يو سي”، والذي تعامل منتجوه خلاله مع أمه بنفس الطريقة، وحذفوا عددا كبيرا من مشاهدها.

وتوفي ليلة الأربعاء الماضي الممثل السوري الشاب محمد بلال أحد نجوم مسلسل “عروس بيروت” في إسطنبول , وقد وافت المنية الممثل السوري بعد أن تعرض لوعكة صحية مفاجئة أدخل على أثرها إلى مستشفى في منطقة OK MEYDAN التركية.
وبهذا الخبر المفاجئ  الذي شكل صدمة  حقيقية لزملائه الموجودون حالياً في اسطنبول خسرت أسرة المسلسل أحد نجومها المميزين, وجاءت الوفاة بالتزامن مع انطلاق تصوير الموسم الثاني من مسلسل “عروس بيروت” في اسطنبول
Image