اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » يمكنك رؤية المريخ بالعين المجردة اليوم ولن يظهر مرة أخرى حتى عام 2035
mars كوكب المريخ

يمكنك رؤية المريخ بالعين المجردة اليوم ولن يظهر مرة أخرى حتى عام 2035

شبكة عراق الخير :

سيظهر المريخ كنجم أحمر براق فى سماء الليل اليوم الثلاثاء، إذ يتقابل مع الشمس لأول مرة منذ 2018،  وسيمر كوكب الأرض فى مداره حول الشمس بينها وبين المريخ، وسيكون الكوكب الأحمر مرئيًا بالعين المجردة وسيظهر بلون مائل إلى الحمرة قليلاً، فالنظر إليه من خلال التلسكوب سيتيح لك اكتشاف ميزات السطح ورؤية القمم الجليدية القطبية.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، لن يظهر المريخ بهذا السطوع مرة أخرى حتى عام 2035 عندما يكون الكوكبان التاليان فى محاذاة وثيقة مع بعضهما البعض، ولكن يجب أن يكون ساطعًا حتى نهاية أكتوبر.
أوضحت عالمة الفلك فى المرصد الملكى هانا بانيارد: “إنها فرصة جيدة حقًا لمشاهدته، كانت آخر مرة حدث فيها هذا عام 2018، لكن كان من الصعب جدًا على الكثير من الناس رؤيته لأنه كان فى الأفق تمامًا ”.
وأضافت بانيارد أنه على الرغم من توقعات الطقس الملبدة بالغيوم لأجزاء من المملكة المتحدة وبعض الأماكن حول العالم، يجب أن يكون المريخ مرئيًا بين أى فواصل وحتى من خلال سحابة أخف.
وأوضحت: “يمكنك رؤيته كنجم برتقالي-أحمر لامع بأعينك فقط، لكنى أوصى باستخدام تلسكوب 4 بوصات على الأقل بتكبير 24 ملم وبعد ذلك ستتمكن من تحديد بعض الميزات على السطح، إذ يتعارض المريخ مع الأرض يوم الثلاثاء 13 أكتوبر – النقطة التى تصطف فيها مع الأرض والشمس – والمعروفة أيضًا باسم “الاقتراب القريب ”.
كتبت ناسا فى إحدى المدونات: “ببساطة اذهب للخارج وابحث عن أعلى، واعتمادًا على الطقس المحلى وظروف الإضاءة، يجب أن تكون قادرًا على رؤية المريخ”.