الهواتف الذكية

آبل: وقف إنتاج هاتف iPhone 12 mini

شبكة عراق الخير:

كشفت أحدث التقارير التي جاءت عبر موردي أبل، أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية قررت وقف إنتاج هاتف iPhone 12 mini في الربع الثاني من 2021 وذلك نتيجة لانخفاض الطلب على هذا الإصدار.

وقد أطلقت أبل سلسلة هواتف iPhone 12  خلال شهر تشرين الأول أكتوبر العام الماضي، حيث تضمنت السلسلة هاتف iPhone 12 mini الذي جاء بتكلفة أقل للمستخدمين الذين يفضلون الهواتف صغيرة الحجم، إلا أنه لم ينجح في جذب قطاع كبير من المستخدمين حتى الآن.

وأصدرت أبل هاتف iPhone 12 mini بشاشة OLED بحجم 5.4 بوصة، حيث يعد الإصدار الأقل تكلفة في هواتف الأيفون، إلا أن مبيعات الهاتف انخفضت بشكل ملحوظ، حيث حقق مبيعات بنسبة 6% فقط.

من جانبه، أصدر وليام يونغ، محلل شركة JPMorgan Chase توقعاته بانخفاض إنتاج iPhone 12 إلى 9 ملايين و iPhone 12 mini إلى 11 مليونًا.

ويتوقع محللون آخرون، أن يتراجع الطلب على هاتف iPhone 12 mini في الأسواق العالمية، لذا تخطط أبل لوقف إنتاج iPhone 12 mini في الربع الثاني من 2021.

حتى مع ضعف المبيعات، لا يزال من المتوقع أن تطرح شركة أبل أربعة هواتف جديدة في وقت لاحق من هذا العام.

ويقول التقرير إن شركة التكنولوجيا العملاقة قد تضطر إلى طرح بعض ”التحسينات“ لتحسين الأداء وبالتالي مبيعات طراز iPhone ذي الشاشة الأصغر لعام 2021، لذا، يتعين على شركة أبل معرفة كيف يمكنها تحسين عمر البطارية الصغير، دون زيادة حجم الجهاز.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights