غير مصنف

آلية القبول في المعاهد العراقية للعام الدراسي القادم

شبكة عراق الخير :اعلنت المديرية العامة للتعليم المهني بوزارة التربية، الثلاثاء، عن آلية القبول في المعاهد العراقية لطلبة التعليم المهني الناجحين في العام الدراسي {2018-2019} وقبولهم في المعاهد العراقية.وذكر بيان لوزارة التربية تلقت {ش ع خ } نسخة منه، ان “آلية التقديم كما يلي:-
1-يكون التقديم في المعاهد {التكنولوجيا/ بغداد، الادارة/ الرصافة، الطبي التقني/ المنصور، التقني/ الكوت، التقني/ بعقوبة، التقني/ الانبار}.
2-يقوم الطالب بإدخال البيانات من خلال البوابة الالكترونية الموجودة في مراكز التقديم وتسجيل الدخول بعد ادخال الرقم الامتحاني حيث يظهر للطالب اسماء المعاهد التي يمكن التقديم لها وفق تخصصه ومن ثم يقوم بخزن المعلومات واستلام وصل التقديم.
3-يتم استيفاء مبلغ {5000} خمسة الاف دينار لكل طالب وبوصل رسمي استنادا الى كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ذي العدد {م6/5529} في 22/8/2019.
4-يحق للطلبة الناجحين في الدور الاول للعام الدراسي 2018/2019 من التقديم وكذلك الطلبة المكملين وتحسم حالتهم بعد نتائج الدور الثاني.
5-على كل خريج من الفرع المهني تحديد ثلاثة اختيارات كحد اقصى للتخصصات الموجودة في ثلاثة معاهد فيما يثبت اختيار واحد لعدد من التخصصات الموجودة في معهد واحد من المعاهد الجامعة.
6-لايسمح بالتقديم ممن يقل معدلهم عن {60%} ومجموعة اقل من {480} او عمره يتجاوز {24} سنة أي من مواليد {1994} فما فوق وبأمكانهم التقديم الى الدراسات المسائية المفتوحة في المعاهد.
7-يبدأ التقديم اعتبارا من {2/9/2019} ويستمر لمدة اسبوعين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights