تحقيقات وتقارير

أبرز الشخصيات العالمية التي أصيبت بكورونا

شبكة عراق الخير:

تسبب فيروس كورونا المستجد، حتى الآن في وفاة ما يربو على مليون شخص حول العالم، وأصاب أكثر من 33 مليونا، ومن بين هؤلاء شخصيات بارزة في عالم السياسة والفن.

أبرز الشخصيات التي أصيبت بالعدوى (وفقا للترتيب الزمني):

– قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر اليوم الجمعة، إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا المستجد. وذكر ترامب في تغريدة في وقت متأخر الليلة الماضية ”سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سنتجاوز ذلك معا“.

وجاءت النتائج بعد أنباء تفيد بإصابة هوب هيكس، وهي مستشارة بارزة ومساعدة موثوق بها لترامب، بفيروس كورونا المستجد أمس الخميس.

تأثير إصابة ترامب بكورونا على الاقتصاد الأمريكي - أخبار صحيفة الرؤية

– ثبتت إصابة الممثل البريطاني روبرت باتينسون بكوفيد-19 في الثالث من أيلول، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام، مما تسبب في وقف إنتاج فيلم (ذا باتمان).

– قال نجم أفلام الحركة دواين جونسون، الملقب بالصخرة (ذا روك)، في رسالة مصورة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في الثاني من أيلول، إنه أصيب بالمرض هو وزوجته وطفلاهما لكنهم تعافوا جميعا.

– أعلن الممثل الإسباني الشهير أنطونيو بانديراس الذي أدى دور البطولة في فيلم (ماسك أوف زورو) أو ”قناع زورو“ وعشرات الأفلام الأخرى، في العاشر من آب، الذي وافق عيد ميلاده الستين، أنه مصاب بالمرض ويخضع لحجر صحي.

– قال الممثل الأمريكي براين كرانستون، إنه أصيب بالمرض وتماثل للشفاء عبر مقطع للفيديو نشره على إنستغرام يوم 30 يوليو، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام.

– ثبتت إصابة مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين كان، بكورونا، في 27 تموز، وهو أرفع مسؤول في الدائرة المقربة لترامب.

– قال الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان ونجله الممثل أبهيشيك في 11 تموز، إنهما أصيبا بالمرض.

أميتاب باتشان يتعافى من "كورونا" | أخبار سكاي نيوز عربية

– قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (65 عاما) في السابع من تموز، إنه أصيب بكورونا بعد أشهر من استهتاره بخطورة جائحة كورونا.

– كشف الممثل توني شلهوب (66 عاما) الذي قام بدور البطولة في مسلسلات شهيرة مثل (مانك) و(ذا مارفليس ميسيز مايزل) في مايو/ أيار، أنه تعافى هو وزوجته من كورونا.

– دخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (55 عاما) إلى المستشفى في الخامس من نيسان، بعد أن عانى من أعراض الحمى والسعال لأكثر من عشرة أيام وقضى أسبوعا في المستشفى من بينها ثلاث ليال في العناية المركزة.

ماذا قال رئيس وزراء بريطانيا الجديد عن الإسلام؟ | Euronews

– قالت المغنية الأمريكية بينك (40 عاما) في الخامس من أبريل، إن الفحوص أثبتت إصابتها بكوفيد-19 قبل أسبوعين، وإنها تعافت وتبرعت بمليار دولار لجهود التخفيف عن المتضررين من الجائحة.

– قال مغني الأوبرا الإيطالي الشهير آندريا بوتشيلي (61 عاما) إنه شعر بأنه يعيش في كابوس خلال معركته للتعافي من كورونا في آذار.

– توم هانكس الممثل الحاصل على أوسكار وزوجته الممثلة ريتا ويلسون ثبتت إصابتهما في مارس، عندما كانا في أستراليا لدى عمل هانكس في أحد الأفلام.

– أصيب منتج الأفلام السابق هارفي واينستين (68 عاما) الذي يقضي عقوبة بالسجن بسبب الإدانة بالاعتداء الجنسي والاغتصاب، بكورونا، في مارس، وفقا لما ذكره رئيس نقابة العاملين في السجون.

– ثبتت إصابة ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز (71 عاما) بالمرض، وأعلن مقر إقامته ذلك في 25 آذار. والتزم وريث العرش البريطاني بعزل ذاتي في مقر إقامته في اسكتلندا لسبعة أيام، لكن لم تظهر عليه سوى أعراض خفيفة.

– أصيب مغني الأوبرا الإسباني بلاثيدو دومينجو (79 عاما) في 22 آذار، بالمرض، ودخل في عزل ذاتي هو وأسرته.

– قال مكتب الأمير ألبرت أمير موناكو (62 عاما) في بيان، إن الفحوص أثبتت إصابة الأمير بفيروس كورونا في 19 آذار، لكن صحته لم تكن في خطر.

– ثبتت إصابة صوفي ترودو (45 عاما)، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، بالمرض في 12  آذار، وعزلت الأسرة بأكملها نفسها لأسبوعين.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights