صور

أحداث تاريخية منوعة تبدو خيالية ولكنها حدثت بالفعل

شبكة عراق الخير:

أحداث تاريخية منوعة تبدو خيالية ولكنها حدثت بالفعل…..

المرأة التي ثأرت لزوجها بتحولها لقرصانة:

أحداث تاريخية قراصنة

في القرن الرابع عشر للميلاد، وبعد قطع رأس زوجها بتهمة الخيانة من قبل الملك الفرنسي، كانت جان دي كليسون غاضبة للغاية لدرجة أنها باعت ممتلكاتهم واشترت ثلاث سفن حربية سوداء بأشرعة حمراء، ثم أصبحت “ملكة القراصنة” للقناة الإنجليزية.

استهدفت كليسون السفن الفرنسية فقط، واعتادت على ذبح كل فرد من أفراد طاقم السفن الفرنسية باستثناء واحد حتى يتمكن من البقاء على قيد الحياة، والعودة إلى الملك الفرنسي، وإخبارم بما حدث.

لم تنجح جين في قتل الملك الفرنسي، وتقاعدت عام 1356م من أعمال القرصنة، وتوفيت بسلام عام 1359م.

عاد من موته ليعاقب زوجته على عدم حزنها:

رجل أعمال أمريكي

اشتهر تيموثي دكستر بكتاباته وغرابة الأطوار، بكونه رجل أعمال من القرن الثامن عشر حصل على مكافآت ضخمة على ما يبدو بمساعدة المعاملات المتعثرة.

لقد نصّب نفسه على أنه فيلسوف، ومن المدهش أن كتبه سيئة الكتابة أصبحت أيضًا مشهورة، حتى لو كان بها أطنان من الأخطاء.

بغض النظر عن شهرته، كان دكستر يعلم أن أقرانه لم يكونوا مغرمين به ولم يحترموه. لذلك، قام بتزييف موته وتمنى أن يحزن الناس عليه بشكل مفرط.

قام بتكليف بعض رجاله الأكثر ثقة بتنظيم مقلب الموت وطلب منهم نشر خبر وفاته. كما علمت زوجته وأبناؤه بأمر الخدعة وطُلب منها التمثيل والانصياع للمقلب.

في الجنازة، حضر 3000 شخص. لعب أطفاله دورهم بشكل جيد للغاية، وكان ابنه مخمورا بما يكفي ليبكي بشدة، وابنته أيضا دفنت وجهها بين يديها.

ومع ذلك، عندما رأى دكستر زوجته جالسة بلا دموع وتبتسم، اقترب منها سراً في المطبخ وضربها بالعصا لعدم بذل مجهود كافٍ.

عندما دخل أشخاص آخرون إلى الغرفة، استقبلهم ديكستر ، ثم كشف عن نفسه للجمهور وتصرف كما لو لم يحدث شيء غير عادي.

أغرب الأحداث التاريخية خلال الحرب العالمية الثانية:

قلعة إيتر

معركة قلعة إيتر تعتبر أغرب الأحداث التاريخية التي دارت رحاها خلال الحرب العالمية الثانية، حيث قاتل جنود نازيون إللى جانب القوات الأمريكية.

قبل يومين فقط من استسلام ألمانيا، في 5 مايو 1945 في شمال تيرول النمساوية، وقعت معركة قلعة إتير. و تم استخدام القلعة كمعسكر للسجناء ، ولم يكن هناك سوى السجناء البارزين.

كان السجناء الـ14 في تلك اللحظة أحرارًا، لكن القوات الخاصة القريبة أمرت بإعدامهم جميعًا. واحتاج السجناء إلى مساعدة عاجلة للبقاء على قيد الحياة، لذلك أرسلوا طباخهم، أندرياس كروبوتون، في 4 مايو لطلب المساعدة.

وجد الرائد جوزيف جانجل في ورغول، جندي نازي، وشرح الموقف. وأصيب جانجل بخيبة أمل بسبب الأيديولوجية النازية وتحدى أوامر الانضمام إلى قوات الأمن الخاصة. وبدلاً من ذلك قرر مساعدة أولئك الذين قاوموهم.

للسيطرة على الموقف، اقترب من أقرب القوات الأمريكية بعلم أبيض، وقاد تلك القوة الكابتن جاك لي الذي وافق على المساعدة.

دافع النازيون والجنود الأمريكيون عن القلعة جنبًا إلى جنب في 5 مايو ضد 100 إلى 150 من جنود القوات الخاصة الذين كانوا عازمين على اقتحام القلعة.

بمجرد نفاد الذخيرة من القوات الألمانية المتحالفة، ظهرت قوات الإغاثة من الشمال بناءً على دعوة لي للدعم. وطردوا القوات الخاصة وسجنوا حوالي 100 منهم.

القط سام المحظوظ غير القابل للغرق:

قط أحداث تاريخية

كان القط سام مملوكًا لطاقم على البارجة الألمانية بسمارك التي غرقت في 27 مايو 1941. نجا 118 بحارًا فقط من أصل 2200 بحار على متن بسمارك.

لحسن الحظ، تم العثور على سام طافٍ على متن السفينة وأنقذته سفينة الحلفاء إتش إم إس كوزاك.

في وقت لاحق في 24 أكتوبر 1941، أصيبت كوزاق بطوربيد، لذلك اضطر الطاقم إلى الانتقال إلى سفينة أخرى. ثم تلقى القط نقلًا خاصًا إلى حاملة الطائرات HMS Ark Royal التي تعرضت أيضًا للنسف في 14 نوفمبر 1941.

والمثير للدهشة أن سام نجا من تلك الحادثة أيضًا وتوفي بشكل طبيعي في عام 1955. سام هو بلا شك أحد القطط المشهورة في التاريخ!

العلماء الذين ماتوا جوعًا في مخزن الطعام:

بنك البذور

ضحى تسعة من علماء النبات بأنفسهم من أجل العلم والمستقبل. ينتمي فريق الباحثين إلى معهد فافيلوف للصناعة النباتية.

وقد ساعدت مساهمتهم المعهد في أن يصبح أحد أكبر مستودعات التنوع الوراثي للأغذية في العالم. خلال الغزو النازي، أصبحت الظروف في المعهد قاسية للغاية.

كان الجو باردًا ورطبًا ومظلمًا – غير ساخن إلى حد كبير. كما بذل العلماء جهودًا إضافية لتهريب العينات المعدة من لينينغراد.

تم إرسال العينات إلى جبال الأورال إلى بحيرة مجمدة في منشأة تخزين. تم الاحتفاظ بالمخزون المتبقي في المعهد بشكل آمن للغاية، ولم يُسمح لأحد بدخول غرف التخزين بمفرده.

علاوة على ذلك ، وجد العلماء أيضًا قطعة أرض صغيرة بالقرب من ضواحي المدينة لزراعة البذور لأن الظروف الباردة قد قللت من قابلية البذور للنمو وكانوا بحاجة إلى زراعتها على الفور.

امتد حصار لينينغراد حتى عام 1944. خسر الاتحاد السوفيتي، لكن معهد فافيلوف لم يفعل ذلك، وتم الحفاظ على مجموعة البذور وتوسيعها وازدهارها خلال سنوات ما بعد الحرب.

المصدر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights