فن

أطلاق “مسبار الأمل” الإماراتي: فنانون عراقيون يتفاعلون بالأغاني

شبكة عراق الخير:

“مسبار الأمل” يعد أول مسبار عربي ينطلق خارج مدار الأرض سيكون في حال نجاحه بتخطي الدقائق الـ27 العمياء والوصول إلى مدار الالتقاط في الموعد المحدد، أول الواصلين تليه مركبة الفضاء الصينية “تيانوين-1″ ومركبة الفضاء الأميركية ” بيرسيفيرانس” اللتان تقصدان الغاية نفسها كوكب المريخ.

وتفاعل فنانون عراقيون مع اطلاق “مسبار الأمل” الإماراتي إلى كوكب المريخ، مقدمين دعمهم ومعبرين عن احتفائهم بإطلاق اغنيتين, حيث أصدر “القيصر” كاظم الساهر اغنية بعنوان “يا ايها الناس الكرام”، في 6 من شباط 2021

وأطلق الفنان محمد السالم والفنان فهد نوري والفنان ماهر احمد، اغنية بعنوان “مسبار الأمل”، وحققت أكثر من 40 ألف مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة من إصدارها.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” أن “دولة الإمارات بهذا الإنجاز تسجل اسمها بأحرف من ذهب في سجل الدول الرائدة في ارتياد الفضاء وعلومه ولتحقق حلم الرئيس المؤسس، الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان”

وستصبح الإمارات خامس دولة في العالم تصل إلى مدار المريخ، وثالث دولة في العالم تصل إلى مدار الكوكب الأحمر من المحاولة الأولى.

وسيلتقط “مسبار الأمل” صورته الأولى للمريخ أثناء مروره بالمدار البيضاوي المعروف أيضاً باسم “مدار الالتقاط” وهو المدار الأقرب للكوكب، وبعد نجاحه في الانتقال من مدار الالتقاط إلى المدار العلمي سيبدأ المسبار مهمته العلمية.

ويعد إطلاق “مسبار الأمل” ووصوله إلى الكوكب الأحمر هو أولى خطوات العالم العربي العلمية الرائدة بمجال الفضاء وعلومه.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights