غير مصنف

أغرب خمسة كتب في العالم

شبكة عراق الخير:

من أغرب الكتب والمؤلَّفات في التاريخ هي:

كتاب Codex Seraphinianus

كتاب Codex Seraphinianus

كُتب الكتاب بلغة غير مفهومة وتم نشره في عام 1981م، ويُعتبر من أغرب الكتب على لإطلاق. كتبه المهندس المعماري “لويجي سيرافيني” ولا يُعرَف حتى اليوم الهدف من الكتاب وتصنيفه إن كان علميًا أو معماريًا أو خياليًا. يضم الكتاب مجموعة كبيرة من الرسوم الغريبة المرسومة بخط اليد، ولم يُفلح الخبراء حتى اليوم بفك شيفرات الكتاب. يُذكر أن الكتاب استغرق من كاتبه 30 شهرًا حتى إتمامه.

كتاب Smithfield Decretals

كتاب Smithfield Decretals

كتاب غريب آخر كتبه البابا “جريجوريوس التاسع” في العصور الوسطى توثيقًا لسلطته في الكنيسة، باعتباره كتاب القانون الكنسي. الكتاب يختلف عن أي كتاب آخر يحمل نفس الهدف، فهو مكتوب بطريقة غير مألوفة ويضم رسومات لأرانب ضخمة تذبح بشرًا وكائنات خرافية ورسومات أخرى غريبة ليس لها تفسير منطقي. وبفضل هذه الصور، تميَّز الكتاب عن غيره من الكتب الدينية.

كتاب Soyga

كتاب Soyga

مؤلف الكتاب هو عالم الرياضيات “جون دي” كتبه في عام 1552م، والذي كان يؤمن بالعالم الروحي. تم جمع الكتاب ونشره من قبل مكتبة لندن بعد أن كان مفقودًا لعدة قرون قبل أن تنشره المكتبة سنة 1994، ويضم حوالي أربعين ألف رسالة رُتِّبت بطريقة عشوائية يُقال أنها طلاسم سحرية.

كتاب prodigiorum ac ostentorum chronicon

كتاب prodigiorum ac ostentorum chronicon

هذا الكتاب يضم عدد هائل من الرسومات التي تحكي أحداثًا حصلت منذ بداية الزمان، وغطَّى بين طياته جميع الكوراث والزلازل والفيضانات وحتى النيازك الي ضربت الأرض، ووحوش البحر وما إلى ذلك، وكُتب هذا الكتاب سنة 1557م.

كتاب The Story Of The Vivian Girls

كتاب كتاب The Story Of The Vivian Girls

يتحدث الكتاب عن رواية غريبة ومعقَّدة ألفها “هنري دارغيري”، وهو حارس كان يعمل في ولاية شيكاغو الأمريكية، تم اكتشافها بعد وفاته. يتألف الكتاب من 15 ألف صفحة، ويتحدث فيها عن عوالم خيالية ويمتلئ بالصور والرسوم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights