تحقيقات وتقارير

أمريكا ترسل المزيد من الجنود الجرحى في عين الأسد للعلاج

شبكة عراق الخير :

كشفت صحيفة امريكية، عن ارسال المزيد من العسكرين الامريكيين المصابين في القصف الايراني على قاعدة عين الأسد بمحافظة الانبار الى العلاج في خارج العراق.

وقالت صحيفة واشنطن بوست ان البنتاغون أعلن {أمس} الثلاثاء بعد نحو اسبوعين من تصريح الرئيس دونالد ترامب ومسؤولي الدفاع في البداية بانه لم يصب احد بجروح، تم نقل المزيد من افراد الخدمة الاميركية الى خارج العراق لتلقي العلاج الطبي والتقييم بعد الهجوم الصاروخي الايراني على المنشآت العسكرية هناك.
وقال البنتاجون يوم الجمعة إن 11 من أفراد الخدمة يحتاجون إلى علاج طبي خارج العراق فيما رفض المسؤولون العسكريون الأمريكيون يوم الثلاثاء تحديد عدد الأشخاص الذين يتلقون الرعاية ، لكنهم قالوا إن أفرادًا “إضافيين” قد أرسلوا إلى مركز لاندستول الطبي الإقليمي في ألمانيا.
وترك المسؤولون إمكانية زيادة العدد في الأيام القادمة.
وقالت المتحدثة العسكرية الرائد في الجيش الامريكي بيت ريوردان “تعتبر الصحة والسلامة لجميع أعضاء الخدمة مصدر قلق كبير لجميع قادة الإدارة ونقدر تقديرا كبيرا الرعاية التي تلقاها هؤلاء الأعضاء وما زالوا يتلقونها على أيدي أخصائيي الطب لدينا”.
وقال في بيان. “مع استمرار العلاج الطبي والتقييمات في المسرح ، تم تحديد أفراد خدمة إضافيين على أنهم يعانون من إصابات محتملة”.
وتابع بيان ريوردان: “تم نقل أعضاء الخدمة هؤلاء – بسبب وفرة الحذر – إلى لاندشتول ، ألمانيا لإجراء المزيد من التقييمات والعلاج اللازم على أساس العيادات الخارجية. بالنظر إلى طبيعة الإصابات التي لوحظت بالفعل ، فمن الممكن تحديد إصابات إضافية في المستقبل”.
لم يعالج البيان حالة أول 11 من أفراد الخدمة الذين تم نقلهم من العراق ، وقال مسؤولون دفاعيون أمريكان مساء الثلاثاء إنهم لم يكن لديهم المزيد من المعلومات حول مشاركتهم.
وظهرت الإصابات بعد أن أطلقت القوات الإيرانية 11 صاروخًا في 8 كانون الثاني / يناير على قاعدة عين الأسد الجوية غرب بغداد وواحدة في مدينة أربيل الشمالية رداً على قتل الولايات المتحدة للجنرال الايراني قاسم سليماني.
وكان هناك أكثر من 1000 من أفراد القوات الأمريكية في الأسد وقت الهجوم ، كما يقول مسؤولو الدفاع الأمريكيون.
وقد خلف القصف حفرًا عميقة وحطامًا متفحماً في عدة مواقع في القاعدة العراقية.
وقال المسؤولون الأمريكيون في بادئ الأمر إنه لم يتم قتل أو إصابة أي من أفراد الخدمة ، وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة لا تبحث عن نزاع مسلح إضافي مع إيران.
وقال ترامب بعد فترة وجيزة من الهجوم “لم يصب أي أميركي في هجوم الليلة الماضية من قبل النظام الإيراني. لم نعاني من خسائر. جميع جنودنا آمنون ، ولم يُلحق سوى أضرار قليلة في قواعدنا العسكرية”.
لكن الأعراض الشبيهة بالارتجاج – والتي لا تظهر في بعض الأحيان على الفور – تسببت في زيادة الاهتمام الطبي.
في 13 يناير كانون الثاني الجاري، قال مسؤولون عسكريون في الأسد لصحيفة واشنطن بوست إن “العشرات” من أفراد الخدمة يعانون من أعراض تشبه الارتجاج. قال جوناثان هوفمان ، كبير المتحدثين باسم البنتاغون ، يوم الجمعة إن الثلاثة الأوائل غادروا على متن رحلة مجدولة بانتظام إلى معسكر عريفجان في الكويت في 10 يناير كانون الثاني.
وقال هوفمان إن ثمانية من أعضاء الخدمة الأمريكية غادروا على متن رحلة أخرى منتظمة إلى لاندستول يوم 15 يناير كانون الثاني. وتم إخطار وزير الدفاع مارك إسبر بـ 11 مريضاً في ذلك اليوم ، وكشف مسؤولو الدفاع عن العلاج في ذلك اليوم. الدفاع الأولى أبلغت عن عمليات الإجلاء في تلك الليلة.
قال هوفمان يوم الجمعة إن تصريحات ترامب للأمة في صباح اليوم التالي للهجوم تعكس “معلومات دقيقة وصادقة تلقاها.” قسم متطلبات الإبلاغ

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights