اخبار العالم

أول إجراء من الجيش الإيراني بعد إسقاط الطائرة الأوكرانية

شبكة عراق الخير :صدرت هيئة الأركان الإيرانية المسلحة، بيان، صباح السبت، بشأن استهداف الطائرة الأوكرانية، مؤكدة أنه “ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن سقوطها”.

وحسب وكالة “مهر” الإيرانية، قالت هيئة الأركان الإيرانية، في بيان عسكري، أن “الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة”، منوها بأن الجيش كان في أعلى مستويات التأهب وسط التوترات المتصاعدة مع الولايات المتحدة.

وتابع البيان: “وفي مثل هذه الحالة، وفي ضوء ما حدث، وبسبب خطأ بشري وبطريقة غير مقصودة أصيبت الطائرة.. نقدم اعتذاراتنا لما حصل”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك”.

وتحطمت طائرة الركاب من طراز “Boeing 737-800” التابعة لشركة “الخطوط الجوية الأوكرانية”، فجر يوم 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، في كارثة أودت بحياة 176 شخصا.

فيما أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن طهران ستواصل التحقيق في “الخطأ الذي لا يغتفر” الذي أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أن “الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ لدفاعات الحرس الثوري الإيراني، قد أسفر عن سقوط الطائرة ومقتل 176 أشخاص أبرياء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights