اخبار العالم

أول طائرة شحن إسرائيلية تهبط في اسطنبول منذ 10 سنوات

شبكة عراق الخير :

بعد أكثر من 10 سنوات، حطت طائرة شحن تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية للخطوط الجوية، في اسطنبول لنقل بعض الإمدادات الطبية إلى الولايات المتحدة لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه في الساعة 07:00 من صباح اليوم، حطت طائرة شحن تابعة لاسرائيل في مطار إسطنبول محملة بحوالي 24 طناً من المساعدات الإنسانية والمعدات الخاصة لمواجهة فيروس كورونا لنقلها إلى مدينة نيويورك الأميركية.

وتسبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة بأضرار جسيمة للبلاد، وحتى الآن أصيب أكثر من مليون و600 ألف شخص في الولايات المتحدة بالفيروس، فيما فقد أكثر من 98 ألف شخص حياتهم. وقد أرسلت عدد من الدول مساعدات إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك تركيا وإسرائيل.

وسُمح لشركة “العال” بتسيير رحلتي شحن جويتين خلال الأسبوع الحالي لنقل المساعدات الإنسانية إلى الولايات المتحدة.

ودعا مسؤولو “العال” من المسؤولين الأتراك السماح لهم بمواصلة رحلاتهم، فيما قررت إسرائيل إطلاق رحلتين أسبوعياً بين تركيا وإسرائيل لنقل المواد الإغاثية في المستقبل القريب.

وللعديد من السنوات كانت طائرات شركة “العال” تسيِّر رحلات جوية خاصة لنقل الركاب بين تل أبيب وإسطنبول، لكنها توققت في عام 2010 بعد مقتل 9 أتراك في 31 آذار 2010 على متن السفينة التي كانت تهدف لكسر الحصار عن غزة الفلسطينية.

بعد ذلك الحادث، توترت العلاقات بين تل أبيب وأنقرة، وحتى الآن لم تكن علاقاتهما مستقرة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights