اخبار اقتصادية

إيران: تعلن عن اتفاق مع العراق عن أصولنا المالية والكاظمي وعد بمتابعة تنفيذه أسبوعياً

شبكة عراق الخير :

أعلن محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي انه اجرى خلال زيارته الحالية الى بغداد، مباحثات ايجابية مع كبار المسؤولين العراقيين؛ وقال “لقد توصلنا الى اتفاق مع المصرف المركزي والبنك التجاري العراقيين حول الافراج عن الاصول الايرانية”.

واوضح همتي في تصريح خاص اليوم الاثنين لوكالة الانباء الايرانية {ارنا} من بغداد، انه تم خلال الاجتماع الثلاثي بينه ومحافظ المصرف المركزي مصطفی غالب مخیف ورئيس المصرف العراقي للتجارة سالم جواد عبدالهادی الجلبي، التوصل الى اتفاق حول الافراج عن اصول ايران المالية ليتسنى شراء البضائع الاساسية للبلاد”.
وفيما نوه الى اهمية المباحثات مع رئيسي المصرف المركزي والبنك والتجاري في العراق، صرح محافظ البنك المركزي الايراني انه استعرض خلال هذا الاجتماع الثلاثي مجالات التبادل التجاري بين البلدين.
واضاف، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اعرب عن ترحيبه وارتياحه لهذا الاتفاق، كما وعد بمتابعة عملية تنفيذه اسبوعيا.
وتمنى محافظ البنك المركزي، بان تسهم هذه التوافقات في تنمية العلاقات الاقتصادية والمصرفية مع العراق الصديق والشقيق.
يذكر ان همتي والوفد المرافق له، وصل صباح اليوم الاثنين الى العاصمة بغداد، لمتابعة الاتفاقات الموقعة في 17 يونيو تموز 2020 بينه وكبار المسؤولين العراقيين، فيما يخص توسيع التعاون الاقتصادي والمصرفي؛ وقد التقى ظهر اليوم برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights