اخبار العراق

ابرز مقررات مجلس الوزراء، بجلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء

شبكة عراق الخير:

عقد مجلس الوزراء، جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وذكر بيان لمكتب العبادري ان ” مجلس الوزراء بارك للشعب العراقي حلول العام الجديد، وناقش المجلس الخطوط العريضة وستراتيجية عمل الوزارات، وتم الاتفاق على عدد من الاولويات، اضافة الى تخصيص جلسة لمناقشة ما تم انجازه وخطة العمل للسنة الجديدة”.

واضاف” ان مجلس الوزراء قرر الاسراع في تسديد مستحقات الفلاحين الذين قاموا بزراعة الشلب للموسم الزراعي 2017 -2018 بقرار مجلس الوزراء رقم 370 لسنة 2017 الخاص بتسديد مستحقاتهم”.

واشار البيان الى” انه تمت الموافقة على سريان قرار مجلس الوزراء رقم 365 لسنة 2016 بشأن تأجيل تسديد قروض المقترضين مع فوائدها من المصارف الحكومية ممن لهم ديون على مؤسسات الدولة عن مقاولات او تجهيزات، وتتم المطالبة بدفعها في ضوء تسديدات ديونهم على مؤسسات الدولة وبالتنسيق مع الجهات المدنية بدءا من تأريخ اصدار قرار مجلس الوزراء رقم 40 لسنة 2016 في 14-2-2016.

وتابع” ان مجلس الوزراء صوت على التقرير النهائي لاعمال منظومة المراقبة المتكاملة لمدينة بغداد، كما صوت ايضا على حوافز الصيانة والجباية للكهرباء”.

وذكر البيان”انه تم التصويت على اضافة مادة جديدة لمشروع قانون العطل الرسمية وعلى النحو التالي {يعد يوم تحرير ارض العراق من عصابات داعش الارهابية الموافق في العاشر من كانون الاول عيدا وطنيا وعطلة رسمية من كل عام} والاعلان عن مسابقة نصب النصر ليكون النصب الرسمي لجمهورية العراق والذي يعكس بطولات وتضحيات العراقيين في الدفاع عن وطنهم وامنهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights