اخبار رياضية

اتحاد كرة القدم العراقي يصوت بالإجماع لصالح استمرار المدرب السلوفيني (سريتشكو كاتانيتش)

شبكة عراق الخير :

أعلن عضو في الهيئة الموقتة لاتحاد كرة القدم العراقي أن الهيئة صوتت بالإجماع لصالح استمرار المدرب السلوفيني (سريتشكو كاتانيتش) في تدريب المنتخب العراقي.

وقد عقدت الهيئة الموقتة لاتحاد كرة القدم العراقي ثلاثة اجتماعات، عبر دائرة تلفزيونية، خلال الأسبوعين الأخيرين صدر عنها عدد من القرارات والتوصيات.

وفي تصريح ، قال عضو الهيئة الموقتة لاتحاد كرة القدم العراقي، أحمد كوجر: “أيدنا جميعاً استمرار كاتانيتش، لأننا نريد الحفاظ على نوع من الاستقرار في المنتخب العراقي، ويتمتع كاتانيتش بخبرة جيدة بمستويات لاعبي المنتخب، وسنشارك أيضاً في بطولة كأس دول غرب آسيا 2021 في الإمارات”.

قام اتحاد كرة القدم العراقي بحل جميع لجانه تمهيداً لإعادة تشكيلها من وجوه جديدة، كما شكل لجنة من ثمانية أعضاء لإعادة صياغة النظام الداخلي للاتحاد بما يتفق مع قوانين الاتحاد الدولي.

وأضاف كوجر: “نريد أن نضع في اللجان شخصيات مؤهلة ذات خبرة للعمل فيها، ونحن نهتم أكثر بالأكاديميين، كما نهتم بأكاديميات الأطفال ودورات الناشئة والشباب لوضع أساس جيد للمستقبل”.

قاد سريتشكو كاتانيتش المنتخب العراقي في كأس أمم آسيا وفي كأس الخليج، لكن المنتخب العراقي لم يظهر مستوى جيداً فيهما، ويبني اتحاد كرة القدم العراقي الآمال حالياً على كاتانيتش لتحقيق نتائج جيدة في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وعن مستوى كاتانيتش والنتائج التي حققها، قال المحلل الرياضي شاخوان عارف لشبكة رووداو الإعلامية: “في ظل الظروف الحالية للعراق من الأفضل أن يتولى مدرب محلي تدريب المنتخب العراقي، فالعراق عنده مدربون ذوو خبرة مثل راضي شنيشل وعدنان حمد، يعرفون جيداً مستويات لاعبين المنتخب”.

وأضاف عارف أن كاتانيتش يريد البقاء في بلده والحصول على حقوقه المالية، لكن هذا ليس ممكناً وأنا واثق أن اتحاد كرة القدم العراقي سيتبع قوانين ونظام الاتحاد الدولي.

شارك المنتخب العراقي بكرة القدم في مونديال المكسيك 1986، وفاز بكأس أمم آسيا في 2007.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights