اخبار العراق

اجتماع حاسم للإطار التنسيقي في منزل العبادي

شبكة عراق الخير:

تعقد قوى الإطار التنسيقي، الاثنين، اجتماعا حاسما مساء اليوم في منزل رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي لحسم الخلافات ووضع خارطة تشكيل الحكومة المقبلة.

 وقال مصدر ان “منزل حيدر العبادي ضمن المنطقة الخضراء سيشهد اجتماعا حاسما لقادة الإطار التنسيقي لبحث مرحلة ما بعد الاستقالة الصدرية”.

 وأضاف ان “الاجتماع سيضع خارطة سياسية مقبلة للإطار من اجل تشكيل الحكومة المقبلة واكمال الاستحقاق الدستوري وفقا لمعطيات الانتخابات”.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع ،إمكانية تحرك الإطار التنسيقي على الأحزاب الكردية وتحالف السيادة والعزم والمستقلين.

 ووقع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي،يوم امس الأوامر الديوانية الخاصة باستقالة نواب الكتلة الصدرية من البرلمان، حيث وقع أمرا بانفكاك نائبه الأول حاكم الزاملي، إضافة لأكثر من 70 أمراً ديوانياً ينهي علاقة نواب الكتلة الصدرية بالبرلمان.

وفي (13 حزيران الحالي) وجه السيد مقتدى الصدر، نواب الكتلة الصدرية في مجلس النواب العراقي، بتسليم استقالتهم إلى رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

ووقع الحلبوسي، على تلك الاستقالات بحضور رئيس الكتلة النيابية حسن العذاري، وعلق عقب ذلك، بالقول: “وقعت استقالاتهم على مضض”، مشيراً الى بذل جهود لثني السيد الصدر، عن هذه الخطوة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights