اخبار العراق

اجتماع لرئيس الجمهورية مع قادة الكتل السياسية لبحث تسمية رئيس الوزراء الجديد اليوم

شبكة عراق الخير:

كشفت مصادر اعلامية اليوم، عن اجتماع مرتقب لرئيس الجمهورية برهم صالح مع رؤساء و قادة الكتل السياسية مساء الاثنين لبحث تسمية رئيس الوزراء الجديد وسيبحثون الخيارات لاختيار رئيس الحكومة الجديد.

وكان النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي قد كشف عن وجود توجه سياسي نحو الحكومة الانتقالية تستمر من عام الى عام ونصف، مبينا ان الحكومة تكون مصغرة من 10 الى 8 وزراء.

فيما دعا النائب كتلة سائرون النيابية سعد مايع الحلفي،الكتل السياسية الى فسح المجال للمتظاهرين في اختيار رئيس الوزراء المقبل.

كما قال النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر,  وجود بوادر إيجابية بشأن توصل الكتل السياسية الى تسمية بديل لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي, مشيرا الى ان الحكومة المقبلة ستكون انتقالية وبمدة محددة مع تشكيل وزاري محدد لايتجاوز الـ15 وزارة.

وأشار الى ان “الكتل السياسية تعي تماما الوضع السياسي والأمني الذي تمر به البلاد وانها سوف لن تدع لاي تدخل خارجي يستغل أي فراغ دستوري”, مرجحا “الإعلان عن الشخصية البديلة لعادل عبد المهدي في الأيام القليلة الأخيرة من موعد المدة الدستورية” .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights