اخبار علمية

اجتماع 400 عالم للتوصل إلى علاج “سريع” لفيروس “كورونا” الجديد

شبكة عراق الخير:

اعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، اجتماع نحو 400 عالم من كل بقاع الأرض، في محاولة للتوصل إلى علاج “سريع” لفيروس “كورونا” الجديد.

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، وفقا لما نشره موقعها الرسمي، إن العلماء سيجتمعون لبحث كيفية انتقال فيروس “كورونا” الجديد، واكتشاف اللقاحات المحتملة للفيروس.

ومن المقرر أن يستمر الاجتماع على مدار يومين تقريبا في جنيف، بهدف وقف تفشي الفيروس وإنقاذ أرواح الآلاف والملايين.

ومن المقرر أن يناقش الـ400 عالم مصدر الفيروس الأصلي، سواء من الخفافيش أو غيرها، ومعرفة كيفية وصوله إلى البشر وهل وصل عن طريق حيوانات أخرى مثل الثعابين أو آكل النمل الحرشفي.

وحتى الآن لم يتمكن الباحثون من التوصل إلى أي علاج محدد أو لقاح ضد فيروس “كورونا” الجديد الذي يتسبب في فشل الجهاز التنفسي بالكامل.

ودعا رئيس منظمة الصحة العالمية جميع البلدان المتضررة، بضرورة مشاركة بياناتها، في حملة “تضامن” عالمية للقضاء على تفشي الفيروس.

وقال تيدروس أدهانوم: “ينبغي أن تكون تلك البيانات صحيحة بصورة كاملة، حتى نتمكن من التغلب على التفشي القاتل للمرض، وينبغي أن تكون هناك مشاركة منفتحة وعادلة وفقا لمبادئ العدالة والإنصاف”.

وقالت وكالة “فرانس برس” إن العلماء في أستراليا وأمريكا، شكلا تحالفا، ضمن حملة طموحة بملايين الدولارات لتطوير لقاح في وقت قياسي، لمعالجة تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين.

وعادة ما يستغرق التوصل إلى أي لقاح سنوات طويلة، تشمل عملية مطولة من الاختبار على الحيوانات والتجارب السريرية على البشر والموافقات التنظيمية.

لكن ذلك التحالف الدولي الجديد والتكنولوجيا الجديدة، تتوقع أن تتمكن من التوصل إلى لقاح في غضون 6 أشهر فقط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights