اخبار العراق

اجتياح موجة رطوبة ورياح قوية مغبرة لمدن العراق.

 شبكة عراق الخير : تشير الارصاد الجوية، السبت، عن اجتياح موجة رطوبة ورياح قوية مغبرة لمدن العراق.

وذكر المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على الفيسبوك، عن” استقرار نسبي بدرجات الحرارة في اغلب المدن مصحوبا بانخفاض طفيف مع موجة رطوبة جنوبا”، مبينا ان” الخارطة تمثل الكتلة الحارة في طريقها للتأثير على بلاد الشام ومصر وغرب السعودية ووسط وغرب تركيا وشرق المتوسط وتاثيرها اقل شدة على العراق الذي سيشهد استقرار نسبي بدرجات الحرارة مابين ارتفاع طفيف في مكان وانخفاض في مكان آخر”.
واضاف” اما الرياح فسيغلب عليها الاتجاه الشمالي الغربي في اغلب المدن مصحوبة بنشاط ملحوظ يوم الاحد في واسط وميسان والسماوة وذي قار والبصرة ، وتصل سرعة هباتها الى ٧٠ كم بالساعة ، وربما تسبب تصاعدا للغبار في المناطق الصحراوية”.
واشار الى” انها تتحول يوم الثلاثاء الى مابين ساكنة الى جنوبية شرقية وتظهر خلالها سحبا متفرقه تتكاثر على فترات بعد يوم الثلاثاء”.
وتابع و”في مدن الجنوب تحديدا ستتأثر بموجة رطوبة بسبب سكون الرياح وتحولها على فترات الى جنوبية شرقية ما يسبب ارتفاع الرطوبة النسبية في الاجواء ابتداءً من مساء يوم الثلاثاء/ الاربعاء”.
واكد عطة” ستتعمق اكثر يومي الخميس والجمعة وتخف قليلا يوم السبت او الاحد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights