اخبار اقتصادية

احمد حمه: ينتقد لجوء الحكومة الى الاقتراض الخارجي

احمد حمه: ينتقد لجوء الحكومة الى الاقتراض الخارجي

شبكة عراق الخير : 

انتقدت اللجنة المالية النيابية اليوم الجمعة لجوء الحكومة العراقية الى الاقتراض الخارجي من اجل معالجة عجز الموازنة ، مبينة ان هذا الاجراء سوف يضر بالاقتصاد المحلي لسنوات طويلة.

عضو اللجنة احمد حمه وفي حديث لـ”وسائل اعلام” قال ان اعتماد الحكومة على القروض الخارجية وبشكل كبير في الفترة الاخيرة يؤدي الى ضعف الاقتصاد العراقي ويكبله لفترات طويلة في وقت ان الحكومة لا تستطيع تحمل اعباء الاقتراض في ظل الظروف الراهنة ، مشيرا الى ان انخفاض اسعار النفط والحرب على داعش كلفت خزينة الدولة اموالا طائلة.

واضاف ان طلب القروض الخارجية لها تبعات مالية واقتصادية تتمثل في قيمة الفوائد المترتبة على الدولة المقترضة والعمولات ما يؤدي الى انخفاض القيمة الشرائية للمواد المحلية .

يشار الى ان عبد الرزاق العيسى وزير المالية العراقي بالوكالة قال إن بريطانيا وافقت على ترتيب قروض بقيمة 10 مليارات جنيه استرليني أو ما يعادل 12.29 مليار دولار، لتمويل مشروعات البنية التحتية في العراق على مدى 10 أعوام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights