اخبار العراق

اربيل تمنع حمل وحيازة السلاح لأي مسؤول او زعيم العشيرة بسبب المشاكل الاجتماعية والنزاعات

شبكة عراق الخير:

أعلنت مديرية شرطة محافظة أربيل يوم الثلاثاء ان عاصمة إقليم كوردستان ستكون منزوعة السلاح قريبا، مؤكدا ان مركز المحافظة يتمتع بأمان واستقرار تام.

وقال مدير الشرطة اللواء الحقوقي عبد الخالق طلعت في مؤتمر صحفي عقده  اليوم عقب الاجتماع مع الحكومة المحلية ومجلس المحافظة، ان “أربيل امنة ومستقرة وما حدث خلال الأيام الماضية هو على خلفية مشاكل اجتماعية، ويجب ان نتعاون جميعنا للحد منها وانهائها”، مردفا بالقول انه “لن نسمح من الآن وصاعدا لأي مسؤول او العشيرة الفلانية او زعيم العشيرة الفلاني من حمل وحيازة السلاح، وسنتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين مهما تكن مكانتهم الاجتماعية او منصبهم”.

وأضاف ان “المديرية قررت منع حمل السلاح لمنتسبيها، وعناصرها من حمل السلاح خارج الدوام الرسمي، اذ سيسلمونها عند انتهاء الدوام”، مشيرا الى ان “شرطة أربيل وبالتعاون مع السلطات المحلية في المحافظة سيبذلان الجهود لمنع حمل وحيازة السلاح لأي مسؤول وعلى الجهات والأطراف السياسية التعاون معنا لأننا ماضون في اجراءاتنا”.

وشكا اللواء الحقوقي طلعت من صدور العفو العام للسجناء والمحكومين بين مدة وأخرى ان “هذا العفو دائما ما يتسبب لنا بالمشاكل خاصة الفقرة التي تنص على (الصلح مقابل اطلاق سراح المذنب)”، لافتا الى ان أنواع عديدة وكميات كبيرة من الأسلحة قد دخلت الى أربيل وأصبحت بمتناول الناس مع اجتياح تنظيم داعش لمناطق ومدن قريبة من إقليم كوردستان في أواسط عام 2014.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights