اخبار العالم

اردوغان:إذا تم طرد الجماعات المسلحة فلا يوجد سبب لبقاء تركيا في سوريا

شبكة عراق الخير:

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن الهدف الرئيسي ل‍تركيا في سوريا هو طرد الجماعات المسلحة من هناك.

وقال اردوغان في حديث صحفي تابعته، “إذا تم طرد جميع الجماعات المسلحة من سوريا، فلا يوجد أي سبب لبقاء تركيا هناك، مؤكدا أن بلاده ضد تقسيم سوريا.

فيما أعلنت القيادة العامة للجيش السوري في وقت سابق عن دخول وحدات من الجيش السوري إلى مدينة منبج بريف حلب ورفع العلم السوري فيها، مؤكدة ضمان “الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم من المتواجدين في المنطقة.

هذا وذكرت قوات حماية الشعب الكردي في بيان لها صدر يوم “الجمعة” ان” القوات الحكومة السورية قامت بفرض سيطرتها على المناطق التي انسحبت منها قوات حماية الشعب ولا سيما منبج، وحمايتها من الهجوم التركي”.

ويذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صرح في وقت سابق، بأن أنقرة مستعدة لشن عملية في منبج السورية ضد قوات حماية الشعب الكردية السورية إذا لم تسحبها الولايات المتحدة من هناك. وقال في وقت لاحق إنه قرر تأجيل بدء العملية العسكرية في سوريا بعد محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 14 كانون الأول ، كما قرر ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا عقب الاتصال الهاتفي مع الرئيس التركي.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights