اخبار العراق

الأعرجي يكشف الجهة التي رشحت علاوي

شبكة عراق الخير :

أكد السياسي بهاء الاعرجي، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي هو “مرشح جهة دينية كبرى” في العراق، مبينًا إنه يعمل بدعم منها وهي من طلبت منه عدم اشراك المكونات والكتل السياسية.

وقال الاعرجي في تصريحات متلفزة تابعتها “شبكة عراق الخير ”، إن “محمد علاوي ليس خيار الكتل السياسية وهو شخصية محترمة”، مشددا على انه “لم أرى شخص سياسي بنزاهته ووطنيته”.

واضاف الاعرجي إن “علاوي رشحته جهة دينية كبرى في العراق وهي من تدعمه وهي من طلبت منه عدم اشراك المكونات والكتل السياسية في حكومته”.

وعند توجيه المقدم سؤالا للاعرجي فيما اذا كانت الجهة الدينية هي نفسها التي وافقت على عادل عبدالمهدي، أجاب الاعرجي بكلمة “الإبن”.

وفهم عدد من المغردين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الابن المقصود، هو محمد رضا ابن المرجع الاعلى علي السيستاني.

Aziz Alrubaye@aziz_alrubaye

نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي يكشف عن الجهة التي رشحت محمد علاوي لرئاسة الوزراء

فيديو مُضمّن

٤١٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

واعتبر الصحفي والاكاديمي الدكتور زيد عبدالوهاب، إن كلام الاعرجي يرجح فرضية ان تمر كابينة علاوي في البرلمان ويمنح الثقة خلال الساعات المقبلة.

د. زيد عبد الوهاب الاعظمي

@zaidabdulwahab

ما سمعته من حديث السيد بهاء الأعرجي @bahaa_alaaraji في مقابلة تلفزيونية، قد يرجح فرضية منح البرلمان الثقة لحكومة محمد توفيق علاوي في الساعات المقبلة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights