غير مصنف

الأمن والدفاع النيابيّة :تطالب بزيادة مخصصات وزارتي الدفاع والداخلية في الموازنة 2021

شبكة عراق الخير :

طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابيّة بزيادة مخصصات وزارتي الدفاع والداخلية في موازنة العام الحالي، جاءت هذه المطالبة في وقت دعت فيه هيئة رئاسة مجلس النواب الى ضرورة زيادة التخصيصات للأجهزة الأمنية في ظل الوضع الأمني الحالي.

وقال عضو اللجنة سعران الأعاجيبي في حديث صحفي إن “تخصيصات وزارتي الدفاع والداخلية في موازنة 2021 قليلة، لذلك طالبنا بزيادتها لهما لا سيما موضوع الدفاع الجوي والقوة الجوية ودعم الاستخبارات”.
وأضاف أن “الوضع الحالي يحتم علينا توفير أموال لدعم الأجهزة الأمنية في ظل المخاطر التي تواجه البلد، ولا سيما الخلايا النائمة التي تحاول أن تنشط في بعض المناطق”.
وجدد الاعاجيبي رفض لجنته “استقطاع رواتب الاجهزة الأمنية في ظل التحديات التي تواجهها والتي تستدعي من الجميع الوقوف معها وليس العكس”.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي دعا خلال ترؤسه أمس الأول الثلاثاء، اجتماعاً للجنة المالية النيابية الى ضرورة دعم جميع مفاصل الأجهزة الأمنية وزيادة تخصيصاتها، مبيناً أن البلاد لا تزال تخوض حرباً ضد الزمر الإرهابية والخلايا التكفيرية النائمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights