اخبار علمية

الإتصالات تكشف عدد المواقع “الإباحية”في العراق وتحدد موعد غلقها

شبكة عراق الخير : كشف وزير الاتصالات نعيم الربيعي، عن موعد غلق المواقع اللاأخلاقية “الإباحية” في العراق فيما بين ان الوزارة عازمة على وضع بصمة لها بعد تفعيل البوابات الإلكترونية. وذكر بيان لتجمع مؤسسات بغداد الثقافية تلقت”ش ع خ ” نسخة منه، ان “وفدا من أعضاء تجمع مؤسسات بغداد الثقافية التقى وزير الاتصالات نعيم الربيعي وجرى خلال اللقاء بحث موضوع غلق المواقع اللاأخلاقية على مواقع الانترنت”.
وطالب أعضاء التجمع وزير الاتصالات بضرورة تفعيل البوابات الإلكترونية لغرض السيطرة على المواقع اللااخلاقية والتي اثرت سلبا على المنظومة الاخلاقية للمجتمع العراقي.
من جانبه ذكر وزير الإتصالات خلال اللقاء ان “الوزارة تمكنت خلال الفترة السابقة من غلق أكثر من ٦٠٠ موقع غير اخلاقي كما سيتم الانتهاء من تفعيل البوابات الإلكترونية نهاية العام الجاري لغرض السيطرة على هذه المواقع”.
وبين الربيعي ان “الوزارة على تواصل دائم مع منظمات المجتمع المدني المطالبة بغلق المواقع الاأخلاقية” مشيدا “بدور التجمع في مطالباته المستمرة بغلق هذه المواقع من خلال مؤتمره الحاشد الذي عقده مؤخرا في بغداد” مؤكدا على “ضرورة تشريع قانون بتجريم الممارسات المتعلقة بها”.
هذا وسلم أعضاء التجمع وزير الاتصالات مطالبه التي تخص غلق المواقع اللاأخلاقية على شبكات الانترنت والتي تضمنت {المباشرة من قبل الحكومة ووزارة الاتصالات في انشاء البنى التحتية والتقنية اللازمة لغلق المواقع اللاأخلاقية وانشاء مكتب وطني لمكافحة هذه المواد وتفعيل القوانين والاحكام التي تفرض العقوبات الرادعة بحق من يقوم بنشر وتداول هذه المواد الاباحية}.انتهى
يشار الى ان تجمع مؤسسات بغداد الثقافية { احد منظمات مجتمع مدني} ويضم اكثر من ١٢٠ مؤسسة عقد خلال الأسبوع الماضي مؤتمرا حاشدا في بغداد بحضور المئات من المواطنين لغرض مطالبة الحكومة بغلق المواقع الا اخلاقية على شبكات الانترنت

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights