اخبار اقتصادية

الاردن:اكتشافات ”غاز واعدة“ على الحدود مع العراق

شبكة عراق الخير:

أعلنت وزارة الطاقة في الأردن، اليوم الأحد، عما قالت إنها اكتشافات ”غاز واعدة“ في البئر 53 في حقل الريشة على الحدود الشرقية مع دولة العراق.

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، إن عمليات الحفر في البئر 53 في حقل الريشة أظهرت نتائج واعدة، مشيرة إلى أن“جهود شركة البترول الوطنية أثمرت عن تدفق كميات من الغاز من البئر الجديدة، من شأنها رفع إنتاجية الحقل، على أن تظهر النتائج النهائية لأعمال فحص وتقييم كميات الإنتاج اليومي المتوقعة للبئر قبل نهاية العام الحالي“.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ”بترا“، فإن عمليات الاستكشاف والحفر في الآبار 50 و51 و52 تتواصل في الحقل الذي تبلغ قدرته الإنتاجية ما قبل البئر 53، حوالي 19 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، علمًا بأن الاستهلاك اليومي للمملكة يبلغ نحو 350 مليون قدم مكعب.

بدوره، قال مدير عام شركة البترول الوطنية محمد الخصاونة، إن الشركة تواصل العمل حاليًا في الآبار 50 و51 و52 في حقل الريشة، وتمضي قدمًا في عمليات الاستكشاف في الحقل.

يذكر أن الأردن، الذي يستورد ما يزيد على 93% من إجمالي إمدادات الطاقة، ينفق 2.5 مليار دينار (3.5 مليار دولار) سنويًا على الطاقة، وهو ما يشكل ما يقرب من 8% من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights