اخبار العراق

الاستخبارات تحذر من مخطط خطير لداعش الارهابي في العراق خلال يوم الجمعة

شبكة عراق الخير:

حذرت استخبارات وزارة الداخلية، من مخطط خطير تعتزم تنفيذه عصابات داعش الارهابية في العاصمة بغداد وعموم العراق اليوم الجمعة.

وبحسب وثيقة لمديرية الاستخابات : فان “معلومات وردت من إحدى الأجهزة الامنية صدرت من ما يسمى بـ{والي العراق} لعصابات داعش الارهابية الى جميع القواطع للولاية آنفاً تفيد القيام بعمليات ارهابية نوعية لاستهداف المساجد والحسينيات في عموم العراق وتحديداً يوم الجمعة {صلاة الجمعة} بواسطة عجلات مفخخة وانتحاريين انغماسيين”.
كما حذرت الاستخبارات من نية داعش “استهداف ساحات التظاهر بواسطة العبوات الناسفة واللاصقة لتأجيج الوضع الامني، واستهداف الأسواق الشعبية المكتظة بالسكان وخصوصاً في العاصمة بغداد بجانب الرصافة”.
ولفتت الى ان “الاستهداف سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة”.
يشار الى، ان هذا التحذير الاستخباري يأتي بعد انفجارين انتحاريين داميين شهدتهما ساحة الطيران بمنطقة باب الشرقي وسط العاصمة بغداد الخميس وأسفر عن استشهاد 32 شخصاً وإصابة 110 جرحى.
وعلى خلفية الخرق الأمني أصدر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمراً بإعفاء خمسة ضباط وقادة أمن كبار وتكليف آخرين بدلاً منهم بينهم قائدي عمليات بغداد والشرطة الاتحادية ومدير عام خلية الصقور الاستحباراتية في وزارة الداخلية.
كما توعد الكاظمي بـ”رد قاسٍ ومزلزل وسيرى قادة الظلام الداعشي أي رجال يواجهون” حسب قوله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights