اخبار العالم

الاندبندنت:انسحاب امريكا يوفر حاضنات لتفريخ الدواعش

شبكة عراق الخير:

أكدت صحيفة الإندبندنت أونلاين البريطانية، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأميركية وفرت حاضنة لتفريخ عناصر تنظيم “ داعش” الإرهابي في سوريا.
ونشرت الصحيفة مقالا للكاتب المختص بالشؤون العسكرية باتريك كوبيرن بعنوان “الفراغ الذي تركته الولايات المتحدة شمالي سوريا يوفر  حاضنة لتفريخ عناصر لتنظيم الدولة الإسلامية-داعش-”.
وقال الكاتب، إن مقولة “لا تتعلق بالحبال الأمريكية” والتي انتشرت منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط عن السياسات الأمريكية صحيحة تماما وتأكدت المقولة بعدما هجرت واشنطن حلفاءها الأكراد شمالي سوريا وتركتهم يواجهون غزوا تركيا بمفردهم.
واوضح الكاتب أن الجميع في الشرق الأوسط يعرفون ذلك تماما لكنهم تفاجأوا بالسرعة التي تخلى بها عنهم الرئيس ترامب وأعطى الأتراك الضوء الأخضر لشن هجومهم.
ويعتبر كوبيرن أن تصريحات الرئيس التركي أردوغان التي أعلن فيها أنه يخطط لنقل نحو مليوني لاجيء سوري للعيش في الأراضي الكردية شمالي سوريا تعني نوعا من أنواع تغيير التركيبة العرقية لسكان المنطقة.
واعتبر كوبيرن “أنه من السخرية أن يقول ترامب إن تركيا ستكون مسؤولة عن اعتقال عناصر تنظيم الدولة الإسلامية القابعين رهن الاحتجاز في معسكرات التنظيمات الكردية المسلحة مثل واي بي جي حيث أن مستشار التحالف المحارب للتنظيم سابقا بريت ماكغورك اتهم تركيا قبل ذلك بأنها رفضت التعاون مع التحالف في جهوده لمحاربة التنظيم علاوة على أن أكثر من 40 ألف مقاتل أجنبي دخلوا سوريا للانضمام إلى التنظيم الارهابي عبر أراضيها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights