اخبار اقتصادية

البرلمان يدرس حجم الأموال التي تخصيص اموال لشراء أدوية الثلاسيميا والسرطان

شبكة عراق الخير:

أكدت لجنة الصحة النيابية، اليوم الأحد، أنها ستجتمع مع اللجنة المالية النيابية خلال الأسبوع الحالي لمناقشة المبالغ المخصصة لوزارة الصحة المتعلقة بشراء الأدوية، فيما بينت أن الاجتماع سيدرس حجم الأموال التي ستخصص لشراء أدوية الإمراض المزمنة كمرض الثلاسيميا والإمراض السرطانية.
وقال عضو اللجنة غايب العميري :إن “لجنة الصحة النيابية اجتمعت اليوم مع وزير الصحة علاء العلوان والمفتش العام للوزارة لمناقشة عددت نقاط رئيسية أبرزها حجم الأموال التي ستخصص لوزارة الصحة ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2019″، لافتا إلى إن “الاجتماع ناقش شراء الأدوية بصورة عامة وبالأخص المتعلقة بالإمراض المزمنة كالثلاسيميا وغيرها من الإمراض السرطانية ، فضلا عن وضع خطة لنقل المرضى خارج البلاد”.
وأضاف أن “لجنة الصحة ستجتمع خلال الأسبوع الحالي مع الجنة المالية النيابية لمناقشة حجم الأموال التي ستخصص لوزارة الصحة ولشراء الأدوية المتعلقة بالإمراض المزمنة كالثلاسيميا”، مبينا أن “لجنة الصحة عازمة على وضع حلول سريعة لجلب الأدوية لمرضى الثلاسيميا واللقاحات”.
وبين أنه “هنالك توجه لبحث أسباب نقص الأدوية لمرضى الثلاسميا وتأخر الفلاتر المتعلقة بنقل الدم ونقص المواد المختبرية الخاصة بهذا المرض”.
وأعلنت دائرة صحة بغداد / الرصافة، في وقت سابق، عن توفير احتياجات مرضى الثلاسيميا رغم وجود شحة في اكياس الدم للمرضى، مبينة أن مريض الثلاسيميا الواحد يحتاج نحو 300 كيس دم.
وناشد مرضى الثلاسيميا في وسائل الإعلام, الحكومة بتوفير العلاجات والأدوات التي تبقيهم “على قيد الحياة” ، بعد قطعها من المستشفيات الحكومية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights