اخبار العراق

البياتي:البيشمركة ستواجه عسكريا اذا توغلت في المناطق المتنازعه بكركوك

شبكة عراق الخير:

اكد القيادي عن المكون التركماني محمد مهدي البياتي،اليوم أن البيشمركة ستتم مواجهتها عسكريا في حال توغلت في المناطق المتنازع عليها دون اتفاق سياسي أو أمر من الحكومة الاتحادية، فيما بين أن البيشمركة لم تتوغل حتى الآن داخل الحدود الإدارية لكركوك أو ديالى.

وقال البياتي : إن “ القوات الأمنية الاتحادية المتواجدة في كركوك تصل لقرابة 13 ألف عنصر ومن غير الممكن توغل قوات البيشمركة للمحافظة دون اتفاق سياسي”، لافتا إلى إن “الاتفاق السياسي لم يحصل حتى الآن وفي حال توغلت سيكون تحدي للحكومة الاتحادية وستواجه عسكريا”.

وأضاف أن “القوى الكردية تحاول العودة للمناطق المتنازع عليها مستغلة انشغال الحكومة بالتظاهرات والاحتجاجات الشعبية إلا إن التطبيق على ارض الواقع غير موجود إطلاقا”، مبينا أن “البيشمركة لم تتوغل حتى الآن داخل الحدود الإدارية لكركوك أو ديالى ولا يوجد اي اتفاق سياسي بهذا الخصوص”.

و كشف النائب السابق عن المكون التركماني جاسم محمد البياتي، أمس السبت، عن انتشار قطعات البيشمركة بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظتي ديالى وكركوك تمهيدا لدخولها عبر استغلال انشغال الحكومة والسلطات بالتظاهرات الشعبية المنطلقة في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب.

 

……

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights