اخبار العراق

البيشمركة تُصدر توضيحا حول “فيديو” مشادة كلامية مع الجيش أثناء رفع العلم العراقي

شبكة عراق الخير ” نفى محور قره تبه – حمرين لقوات بيشمركة كوردستان يوم الجمعة حدوث مشادة وملاسنة كلامية مع عناصر من الجيش أثناء رفع العلم العراقي في احدى المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

وذكر بيان صادر عن المحور ، انه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديوي يظهر في عناصر من الجيش يرفعون علم العراق قيل انه في احدى السيطرات بقرية “كاريز” التابعة لناحية “جباري” قرب مدينة كفري.

واضاف البيان “نود ان نوضح للجميع بأن هذا الخبر لا اساس له من الصحة، والمقطع الفيديوي ليس في قرية كاريز”، مشيرا الى ان تلك السيطرة تتم ادارتها من قبل شرطة كفري كما كنت في السابق.

واردف البيان انه “خلال الايام الماضية حصل تفاهم مشترك بين قوات بيشمركة كوردستان والجيش العراقي بمناطق في حدود محافظة ديالى، وخاصة طريق كفري – خورماتو وامتدادا الى قرية (قوري جاي) التي كانت تشهد سابقا فراغا امنيا، مؤكدا ان الجيش العراقي، وقوات البيشمركة تؤمن تلك المناطق حاليا.

ونوه البيان الى ان ذلك التفاهم بين قوات البيشمركة والجيش العراقي يقع ضمن اطار الدستور العراقي، لافتا الى ان ذلك الطريق، و بسبب هجمات داعش، ومخاطر العمليات الارهابية احدث رعبا لدى المواطنين واولئك الاشخاص الذي يسلكونه، وحاليا وبعد حصول التفاهم نحيط الجميع علما بأن الحفاظ على ممتلكات وسلامة المواطنين يقع ضمن اطارات واجباتنا نحن قوات بيشمركة كوردستان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights