اخبار العراق

التربية:دور ثالث لطلبة السادس الاعدادي ولا تسريب لأسئلة الرياضيات

شبكة عراق الخير:

افادت وزارة التربية، الثلاثاء، بوجود نية لاعتماد دور ثالث لطلبة السادس الاعدادي مراعاة لوضع الطلبة غير الممتحنين والراسبين وتأثير جائحة كورونا في العملية التربوية، بينما نفت تسريب اسئلة مادة الرياضيات للفرع الاحيائي.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة، هيثم العزاوي بحسب الصحيفة الرسمية، إن “الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي تسير بشكل طبيعي ولا توجد اية مؤشرات تبين وجود تسريب لاسئلة مادة الرياضيات بالنسبة للفرع الاحيائي”.

واكد ان “الوزارة تعمل على متابعة الامتحانات ميدانيا منذ انطلاقها وحتى الان من خلال اللجنة الدائمة للامتحانات”.

من جانبه، اشار معاون مدير التقويم والامتحانات بوزارة التربية نعمة حربي، إلى أن “المديرية تنفذ جولات مكثفة على المراكز الامتحانية يوميا، وهناك تنسيق عال مع مدراء المراكز الامتحانية لمتابعة تنظيم عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية وتدقيقها واكمالها بشفافية ودقة عالية”.

بدوره، بين مدير تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي، أن “المديرية تعمل على متابعة المراكز الامتحانية من الساعة الخامسة صباحا لغاية اكمال الطلبة للامتحان المقرر وارسال الدفاتر الامتحانية الى مركز الفحص”، مؤكدا ان “الامتحانات تسير بانسيابية عالية وترتيب كبير، بشكل افضل من الاعوام الماضية”.

وكشف عن “رصد حالات للغش بين الطلبة داخل المراكز الامتحانية، اتخذت الاجراءات القانونية بشأنها باعتبارهم راسبين للعام الدراسي الحالي 2019 ــ 2020″، منوها “بوجود نية لاقامة دور ثالث مراعاة لوضع الطلبة الحالي في ظل جائحة كورونا في البلد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights