اخبار العراق

التربية : توجه الشرطة المجتمعية وشرطة الاحداث بضرورة اعادة الاطفال المتسربين الى مقاعد الدراسة

ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2022 2023

شبكة عراق الخير :وجهت وزارة التربية، الاحد، بالتسيق مع وزارة الداخلية / الشرطة المجتمعية وشرطة الاحداث بضرورة متابعة الاطفال المتسربين واعادتهم الى مقاعد الدراسة.وذكر بيان لمديرية العلاقات العامة والاعلام في الوزارة ، ان “هذا التوجيه يأتي ضمن استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2019-2020 اذ اصدرت المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي جملة من التوجيهات”.
واضاف ان ” من تلك التوجيهات تخصيص اليوم الاول في العام الدراسي الجديد للاحتفال من خلال القاء الكلمات من قبل مدير المدرسة والمرشد التربوي وابراز دور المرشد التربوي في المدرسة وتوضيح مهامه وقيامه باصطحاب التلاميذ الجدد بجولات داخل المدرسة لتعريفهم ببناية المدرسة وصفوفها ومفاصلها ، والتنسيق مع المراكز الصحية ضمن الرقعة الجغرافية بمشاركة ممثلين عنهم في الاحتفال لتوعية الطلبة بالجوانب الصحية والبيئية للمحافظة على سلامتهم وصحتهم الجسمانية وتحديث البطاقة المدرسية وطبعها ليتم توزيعها على المدارس “.
وأشار الى “توجيه المديريات العامة للتربية بتحديد الطاقة الاستيعابية لرياض الاطفال وعدد الحصص، واقامة ورش عمل لمسؤولي شعب الادارات المدرسية في المديريات العامة للتربية وتحديد حاجة المديريات العامة من الخطط التدريبية للادارات المدرسية ، والاستمرار في اقامة الدورات التأهيلية في الادارات المدرسية”.
وتابع انه “تم التوجيه باقامة دورات تطويرية وبناء قدرات معلمي التربية الخاصة وتفعيل برنامج الدمج التربوي الشامل ، واقامة دورات حول التعليم الالكتروني للمديريات العامة للتربية كافة وفتح صفوف للتربية الخاصة والتكيد على الادارات المدرسية بعدم جواز قبول التلاميذ بصيغة مستمع ، وترشيح {313} ادارة مدرسية مع {65} معاون مدرسة لمحافظة بغداد وترشيح {360} ادارة مدرسية مع 32 معاون مدرسة في باقي المحافظات للمدارس الاهلية ، ومنح شهادة تأسيس لـ { 515 } مدرسة اهلية و{ 23 } معهد اهلي ، و{33 } روضة اهلية”.
وبين انه “تم “الايعاز الى المديريات العامة للتربية بسد الشواغر في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد قبل بدء العام الدراسي الجديد ، والايعاز الى المديريات العامة للتربية لحصر اعداد مدرسي المواد العلمية التي تدرس باللغة الانكليزية { الكيمياء ، الفيزياء ، الاحياء ، الرياضيات } في مدارس المتميزين وثانويات كليات بغداد من اجل اشراكهم بالدورات التدريبية”.
ولفت الى “الايعاز للمديريات العامة للتربية بتنسيب المدرسين من حملة الشهادات العليا الماجستير والدكتوراه الى احدى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد للعام الدراسي الجديد 2019-2020 من اجل الارتقاء بالمستوى التربوي والتعليمي لتلك المدارس”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights