اخبار العراق

الجربا يحذر من عودة داعش في رسالته الى رئيس الوزراء اليوم

شبكة عراق الخير:

وجه النائب عن نينوى احمد مدلول الجربا،اليوم  الاثنين،رسالة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حذر فيها من عودة سيناريو شبيه بما جرى في صيف 2014 عندما سقطت مدينة الموصل بيد “داعش”.
وقال الجربا في نص رسالته : إن “وضع مناطق غرب محافظة نينوى غير جيد حيث قام تنظيم داعش الإجرامي بخطف ناس وايضاً استهداف بعض القرى في قضاء البعاج، واضطر اهالي بعض القرى الى النزوح منها”، مبينا ان “حركه قوية للدواعش بدأت خلال الايام الماضية والحالية”.
وخاطب الجربا عبد المهدي بالقول “واذا جنابك لم توعز وعلى وجه السرعة بإرسال قطعات عسكرية الى المناطق التي ذكرناها، فان سيناريو مقارب لسيناريو 2014 سوف يعاد في مناطق محافظة نينوى”.
واضاف الجربا، ان “السبب هو عدم وجود اي قطعات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في قضاء البعاج وناحية تل عبطه وقضاء الحضر، ومطار ثري الكراح”، مشيراً الى ان ” العراقيين قد خسروا بصورة عامة واهل محافظة نينوى بصورة خاصة دماء غالية وعزيزة في سنة 2014 بسبب سيطرة تنظيم داعش الإجرامي على محافظة نينوى، وسيطرة التنظيم الإجرامي في ذلك الوقت بدأت من مناطق غرب نينوى”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights