غير مصنف

الحكيم لتيار الحكمة في كربلاء :كل أرض كربلاء وكل يوم عاشوراء يعني المنهج المتجدد والمسؤولية تجاه الشعب والمشروع”.

شبكة عراق الخير:

اكد رئيس تحالف عراقيون، السيد عمار الحكيم، ان المحنة تولد الفرص العظيمة من رحم التحديات الصعبة، فيما بين ان المؤسساتية تعني الإلتزام الواعي فلا طاعة عمياء في مشروعنا وعلى الجميع أن يسأل ويستفسر لكي يقتنع.

وشدد السيد عمار الحكيم، خلال لقائه جمعا من القيادات التنظيمية لتيار الحكمة الوطني في محافظة كربلاء المقدسة، الخميس، على” اهمية الالتفاف خلف المشروع انطلاقا من منهج الامام الحسين {عليه السلام}”، مبيناً ان” شعار كل أرض كربلاء وكل يوم عاشوراء يعني المنهج المتجدد والمسؤولية تجاه الشعب والمشروع”.
واشار الى انه” علينا أن نحول التحدي الى فرصة ، والمحنة الى منحة فطالما تولد الفرص العظيمة من رحم التحديات الصعبة، فالحكمة تتسم بسمات عدة أهمها المؤسساتية ولابد من لحاظ الجهد الكبير الذي بذل لتحقيق هذه السمة وأن ثمار ذلك التعب ستحصد قريبا “.
واضاف رئيس تحالف عراقيون” المؤسساتية تعني الإلتزام الواعي فلا طاعة عمياء في مشروعنا وعلى الجميع أن يسأل ويستفسر لكي يقتنع ثم يقنع الآخرين واذا ما حصلت القناعة فعليه أن يلتزم منطلقا من وعيه والمامه”، مستدركاً إن” الطموحات حق مشروع حدودها أن لاتكون على حساب المشروع والمصلحة العامة”.
واوضح ان” الحكمة تتسم بالاعتدال والوسطية كمنهج لا شعار وقد اتسمت بالاعتدال حينما كانت الفرص تصب في خانة الصوت العالي والمتشنج والمتبني لضرب الناس بعضهم ببعض.
والانفتاح سمة اخرى من سمات الحكمة.. الانفتاح على الجميع والتعامل مع الجميع ما دام الآخر مؤمنا بالعملية السياسية فلا خصوم للحكمة ضمن المؤمنين بالعملية السياسية مع وجود الإختلاف في وجهات النظر، وانه يتطلب العمل الميداني والتواصل مع الناس وتقديم الخدمة لهم بتفنن وتنوع”.
وتابع السيد عمار الحكيم” من السمات المهمة الأخرى الاستشراف والقدرة على قراءة الاحداث فالحكمة رفعت شعار الشباب في الوقت الذي كان الرهان عليهم غير مستساغ وكذلك الموقف من التحالفات العابرة فضلا عن التراكمية وممارسة العمل السياسي باحتراف بعيدا عن المقامرة والمغامرة و المراهقة والمقاولة السياسية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights