اخبار العراق

الخطابي غلق السيطرات الخارجية لغاية 13 محرم

شبكة عراق الخير :

أعلن محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي اليوم السبت، (1 آب 2020)، الاستمرار بغلق السيطرات الخارجية لغاية الثالث عشر من شهر محرم، حسب بيان مقتضب، صدر عنه.

وكان الخطابي قد قرر يوم الثلاثاء، (28 تموز 2020)، غلق المحافظة بالكامل، فيما فرض حظراً للتجوال ابتداءً من 30 تموز الماضي، ليستمر بغلق المدينة لغاية 13 محرم.

وأكد في بيان له أن المحافظة سيتم غلقها بالكامل ابتداء من ليلة 28 تموز الماضي في كافة السيطرات الخارجية لها.

هذا وفرض محافظ كربلاء حظراً شاملاً للتجوال ابتداء من 30 تموز ولغاية 9 من شهر آب الجاري حسب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وتأتي هذه القرارات بالتزامن مع حلول ثاني أعظم أعياد المسلمين عيد الأضحى، في 10 من ذي الحجة والذي توافق يوم أمس الجمعة 31 تموز المنصرم.

ويزور المسلمون في هذا العيد قبور موتاهم، ويذهب الشيعة إلى مراقد أوليائهم في كربلاء والنجف لغرض الزيارة، لذلك جاء قرار إغلاق مدينة كربلاء، تلافياً للازدحامات الحاصلة في هكذا مناسبات.

وبداية السنة الهجرية في محرم الحرام يبدأ الشيعة طقوس الحزن والعزاء في ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام في 10 منه، والتي تشهد زيارة مليونية من كل عام.

وسجل العراق اليوم السبت (1 آب 2020)، 2095 إصابة جديدة، و64 وفاة بفيروس كورونا في عموم البلاد خلال 24 ساعة الماضية.

بهذا تسجل البلاد منذ بداية الجائحة وإلى اليوم 89275 حالة شفاء، و126704 إصابة بفيروس كورونا، بمجموع وفيات وصل إلى 4805 شخصاً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights