اخبار العراق

الدكتور د.حسن الياسريّ يوقّع مذكرة تفاهم مع هيأة التفتيش العامةً الإيرانية في مجال مكافحة الفساد

11659400 1534031266926405 4032732364189667544 n

الدكتور حسن الياسريّ يوقّع مذكرة تفاهم مع هيأة التفتيش العامةً الإيرانية في مجال مكافحة الفساد

وقَّـع العراقُ مذكَّـرةَ تفاهمٍ مع جمهوريَّةِ إيران الإسلاميَّةِ؛ لتطويرِ التعاونِ المشتركِ في ميدانِ نشرِ النزاهةِ ومحاربةِ الفسادِ.
وشهدت العاصمةُ الإيرانيَّـةُ طهرانُ يومَ امس الأربعاءَ 24/2/2016 توقيعَ مذكَّـرةِ تفاهمٍ بينَ الجانبِ العراقيِّ ممثَّـلاً بهيأةِ النزاهةِ والجانبِ الإيرانيِّ ممثَّـلاً بمنظَّـمةِ التفتيشِ العامَّةِ الإيرانيَّةِ.
وجرى توقيعُ المذكَّرةِ من قبلِ رئيسِ هيأةِ النزاهةِ الدكتورِ حسن الياسريِّ عن الجانب العراقي والقاضي ناصر سراج رئيس منظَّمة التفتيش العامَّة عن الجانبِ الإيرانيِّ، وبحضورِ ممثِّلي السفارةِ العراقيَّةِ في طهران، وأعضاءِ الوفدِ العراقيِّ، ونوَّابِ رئيسِ منظَّمةِ التفتيشِ الإيرانيَّة، وعددٍ من وسائلِ الإعلامِ المختلفةِ.
ونصَّـت مذكرةُ التفاهمِ التي عمل الجانبان العراقيُّ والإيرانيُّ عليها منذُ أكثر من سنتين على جملةِ موادّ تُـحدِّد مجالاتِ التعاونِ المشتركِ وصيغةَ وطرقَ تبادلِ الخبراتِ والمعلوماتِ والتقنياتِ الحديثةِ وسبلَ المتابعةِ والتنسيقِ فيما بينَهما، فضلاً عن خطواتِ التنفيذِ والتعديلِ وفترةِ نفاذِ المذكَّـرةِ وآلياتِ تسويةِ النزاعِ أو الخلافِ الذي قد ينشبُ؛ نتيجةَ تفسيرِ أو تنفيذِ بنودِها.
ويهدفُ الجانبان من توقيعِ المذكَّرةِ إلى استثمارِ المنافعِ المتحصَّـلةِ من تعاونِهما المشتركِ الذي يسهمُ في تعزيزِ النزاهةِ والشفافيةِ والوقايةِ من الفسادِ ومحاربتِهِ، فضلاً عن كونِ توقيعِ هذه المذكرةِ يأتي انسجاماً مع متطلَّـباتِ اتِّـفاقية الأمم المتَّحدةِ لمكافحةِ الفساد (UNCAC) وتنفيذاً للالتزامات الدوليَّة المُعبَّـر عنها في تلك الاتِّـفاقيةِ التي تعكسُ رغبةَ أطرافِها الأكيدةِ في توثيقِ عرى التعاونِ في مجالاتِ الوقايةِ وأنشطةِ مكافحةِ الفسادِ والمراقبةِ والتحقيقِ وتبادلِ الخبراتِ واستردادِ الأموالِ والمدانين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights