اخبار اقتصادية

الرشيد ايضاح بعد جدل سلفة الزواج الثاني

سلفة الزواج الثاني أوضح مصرف الرشيد ايضاح، الاربعاء، أن سلفة الزواج الثاني، ليست تشجيعاً للزواج الثاني، إنما تخص المطلقين والأرامل وأصحاب الظروف العائلية الخاصة. وبينت المتحدث باسم مصرف الرشيد، آمال الشويلي، في تصريح ، أنه “ليس لدينا حق قانوني كمصرف بمنع أو تشجيع الزواج الثاني، وننظر للجانب الانساني والاجتماعي لهذه الشريحة، ضمن الحدود القانونية”.

وأضافت الشويلي، أن “هذه السلفة للرجال والنساء وأنها مخصصة لأولئك الذين لديهم ظروف خاصة تضطرهم للزواج مرة أخرى”.

اقرا ايضا :إدارة مصرف الرشيد تجهل أن المكاتب تستوفي أربعة أضعاف المبلغ المحدد

جدل سلفة الزواج الثاني

وقالت الشويلي، حول منح سلف مالية في ظل الأزمة الاقتصادية في العراق، إنه “تم اعطاء الأوامر في فتح أبواب التسليف ولدينا سيولة سنتصرف ضمنها حيث لدى المصرف عدة مشاريع يستطيع الاستفادة من نتاجها في منح السلف وهذه السلفة ليست ضمن الموازنة الحكومية”.

وأشارت إلى أن “شروط الاستفادة من السلفة هي أن تكون مدة عقد الموظف لا يقل عن ما بين سنة أو سنتين، ويتم السداد بفائدة 6% مدة خمس سنوات”، مضيفة أن “السلفة تشمل فروعنا (مصرف الرشيد) في إقليم كوردستان أيضاً”.

وأعلن مصرف الرشيد، الاربعاء، منح سلفة زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية.

اقرا المزيد :مصرف الرشيد يعلن اطلاق سلف منتسبي الداخلية والمتقاعدين

وأوضح المصرف في بيان، تلقت “ش ع خ “، نسخة منه، أنه “تقرر منح سلفة زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية على ان لا يكون قد استفاد من سلفة زواج هو وزوجته الأولى”.

وأضاف أن “السلفة تمنح للموظفين كافة بغض النظر عن التوطين وبكفالة كفيل بشرط ان يكون موظف على الملاك الدائم وان لا تقل خدمته عن سنتين”، مبيناً أن “مبلغ السلفة هو 10 ملايين دينار”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights