اخبار العالم

السفارة الأمريكية: السيستاني صمام أمان أساسي للعراق و المنطقة

شبكة عراق الخير :وصفت السفارة الأمريكية في بغداد اليوم الخميس 16 كانون الثاني، السيستاني، بأنه صمام أمان أساسي للعراق و المنطقة.

وذكر بيان صادر عن السفارة أنه “تلقينا بفرح عظيم نبأ نجاح جراحة المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله)”.

وأضاف أن “دور سماحة السيد علي السيستاني (حفظه الله) في تحقيق الاستقرار الدائم هو صمام أمان أساسي للعراق و المنطقة”، وتابع “نصلي لسماحته بفترة شفاء عاجلة”.

وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي قد أكد، اليوم الخميس، 16 كانون الثاني، 2020 خلال اطمئنانه على صحة المرجع الأعلى، علي السيستاني، بعد إجراء عملية جراحية لساقه جراء تعرضها للكسر أن “استعداد الحكومة العراقية وأجهزتها كاملة لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لسماحته”.

وذكر بيان المكنب الإعلامي لمكتب عبدالمهدي أنه “اتصل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للاطمئنان على صحة سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله) إثر تعرض سماحته إلى وعكة صحية أدت إلى كسر في عظم الفخذ وإجراء عملية جراحية لسماحته”.

وأضاف أن “عبدالمهدي أكد استمرار متابعته الشخصية واستعداد الحكومة العراقية وأجهزتها كاملة لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لسماحته”، مشيراً إلى أن “الشعب العراقي برمته يرفع أكف الدعاء والتضرع إلى الباري سبحانه بأن يمن على سماحته بالشفاء العاجل والكامل”.

وجاء نص الرسالة ما يلي:

“سماحة سيدنا المبجل دامت بركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تلقينا بقلق بالغ خبر تعرض سماحة سيدنا المرجع الأعلى دام ظله الى وعكة صحية وإصابته بكسر في فخذه.

أننا إذ نتضرع إلى الله سبحانه بالشفاء التام والعاجل لسماحته، نود التأكيد على أن الحكومة وأجهزتها الصحية رهن إشارتكم لتوفير العناية اللازمة داخل أو خارج العراق فوراً، بما في ذلك انتداب فريق طبي من أفضل الاختصاصيين للتفرغ والإشراف المباشر على العلاج. وسنبقى متابعين لتطور حالة سماحته الصحية لحين الشفاء التام باذنه تعالى.
تقبلوا خالص الدعاء وأطيب التحيات.

وتعرض المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، لكسر في الفخد وقام فريق طبي عراقي اليوم بإجراء عملية جراحية له.

وقال مصدر مسؤول في مكتب المرجع الأعلى علي السيستاني ‌إن: “سماحته تعرض الليلة الماضية لالتواء في الرجل اليسرى أدى الى كسر في عظم الفخذ “، مضيفاً “ستجرى له عملية جراحية هذا اليوم باشراف فريق طبي عراقي”.

والسيستاني هو أحد أكبر المرجعيات الدينية للشيعة في العراق والعالم، وخلف أبي القاسم الخوئي سنة 1992 في زعامة الحوزة العلمية في مدينة النجف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights