تحقيقات وتقارير

الشاي والقهوة لتقليل فرص عدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية

شبكة عراق الخير:

 تنصح أحدث الأبحاث الطبية عشاق القهوة والشاي بالحرص على تناول 3 أكواب منهما يوميا لتقليل فرص عدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية.

وتشير هذه الأبحاث إلي أن كوبا واحدا من القهوة يحتوي على حوالى 95 ملليجراما من الكافيين، الذى يعمل كمحفز للجهاز العصبي المركزي، وعلى تحييد آثار {الأدينوزين}، وهى مادة كيميائية تسبب الرجفان الأذيني {عدم انتظام ضربات القلب} ..ويشخص الرجفان الأذيني ، بكون الاضطراب الأكثر شيوعا ، ويتسبب في سرعة ضربات القلب ، وفى حال إهماله دون علاج قد يتسبب فى الإصابة بسكتة دماغية .
كما تشير نتائج هذه الأبحاث إلى أن تناول الكافيين بمقدار يصل إلى 300 ملليجرام فى اليوم قد يكون آمنا على مرضى الرجفان الأذيني.
وقال الدكتور {بيتر كيستلر} ، مدير مستشفى ألفريد” في مدينة ملبورن الأسترالية هناك إدراك عام، يعتمد في الغالب على تجربة حكيمة ، أن الكافيين هو سبب شائع لمشكلات تتعلق بضربات القلب .. لكن المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة والشاي لها خصائص مضادة للاضطراب الرجفان الأذيني على المدى الطويل بواسطة تأثيرات مضادة للأكسدة .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights