اخبار العراق

الصحة النيابية: ضرورة وضع خطة لمواجهته وباء الكوليرا

حذر عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية بختيار شاويس، من انتشار مرض الكوليرا، مشددا على ضرورة وضع خطة إستراتيجية لمواجهته.

وقال شاويس، ان “على الحكومة، وخاصة الجهات المختصة بالصحة والبيئة في المحافظات ووزارة الصحة، وضع خطة إستراتيجية تتضمن كل الاستعدادات لمحاربة مرض الكوليرا لانه اذا انتشر سيؤثر على صحة المجتمع وكل المواطنين”.

واضاف ان “مرض الكوليرا ليس سهلا بل خطير جدا”، مشيرا الى ان “اللجنة ستناقش بأقرب وقت ممكن هذا الموضوع مع الجهات المعنية، وخاصة وزارة الصحة والمحافظات لتحديد خطة إستراتيجية بشأنه”.

واشار شاويس الى ان “مواجهة هذا المرض اهم من الاصلاحات وكل الامور الاخرى في العملية السياسية، لانه يعد ظاهرة خطيرة علينا محاربتها قدر الامكان وتخصيص المبلغ المالي الكافي للمعالجة”.

وكان عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية فيصل الزبيدي، طالب امس وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم لمرض الكوليرا، ودعا السلطات التنفيذية لإجراء الفحوصات على الوافدين للبلد من المطارات والمنافذ الحدودية، وتوفير العلاجات اللازمة والإسراع بحجر الاشخاص الذين أصيبوا بالمرض في الأماكن المخصصة لهم لحين تماثلهم للشفاء.

فيما اعلنت وزارة الصحة في 13 من ايلول الجاري، عن تسجيلها 12 حالة اصابة بالكوليرا، مبينة “عدم تسجيل اي حالة وفاة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights