اخبار العالم

الصدر يلتقي امير الكويت لبحث التطورات السياسية في العراق بعد الانتخابات

شبكة عراق الخير:

 بحث زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء الثلاثاء، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات السياسية في العراق بعد اجراء الانتخابات النيابية التي جرت في 12 آيار الحالي.

وذكر بيان لمكتبه: ان السيد مقتدى الصدر , الذي وصل الكويت مساء يوم الثلاثاء  “ألتقى أمير الدولة بقصر دسمان وقد تبادل الطرفان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الودية الأخويّة بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيز الروابط والتعاون المشترك البنّاء الذي يسهم في توطيد الاستقرار والرخاء”.
وأوضح السيد الصدر “رؤيته لشكل الحكومة القادمة” مؤكداً على “وطنيتها وأبـويّـتها وأن تكون راعية لحقوق جميع المكونات والأقليات بجميع انتماءاتهم ومستظلة بالخيمة الوطنية الواسعة”.
من جانبه قدّم أمير دولة الكويت للسيد الصدر “التهاني بمناسبة نجاح الانتخابات البرلمانية في العراق، كما هنأه بفوز تحالف {سائرون} في الانتخابات وحصوله على المرتبة الأولى” في نتائج الانتخابات البرلمانية.
وكان السيد الصدر وصل مساء الثلاثاء الى الكويت، وكان في استقباله لدى وصوله الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي وكذلك مستشار الديوان الأميري الكويتي.
وتأتي هذه الزيارة بدعوة رسمية من قبل دولة الكويت من أجل تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights