اخبار علمية

الصناعة تعلن عن انتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم

240116050603 14 1

اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الاحد، عن انتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم، وفيما بينت ان كلفة الصاروخ الواحد تبلغ 1200 دولار، فيما حذرت من المشاكل التي يخلقها المتضررون من عملية الانتاج.
وقال وزير الصناعة محمد الدراجي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى الوزارة وتابعته شبكة عراق الخير ، إن “هيئة الصناعات الحربية توصلت بالتعاون شركة الصناعات الحربية والشركة العامة للصناعات الفولاذية والشركة العامة للميكانيك والسيارات الى إنتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم”.
وأضاف الدراجي، أن “تكلفة استيراد الصاروخ عيار 107 تكلف الدولة من 2300 الى 2500 دولار، بينما صناعته المحلية كلفت نحو 1200 دولار، أي نصف السعر وبإنتاج محلي بنسبة 85%”.

وحذر الدراجي من أن “الكثير من المتضررين من الإنتاج سيخلقون المشاكل ويقولون أنها فاشلة”، داعيا القيادة العامة للقوات المسلحة لـ”إيجاد تعاون من قبل القيادة العامة لاستخدام هذا العتاد”.

وأوضح الدراجي، أن “صناعة العتاد ستوفر 865 مليون دولار سنوياً للدولة، أي أكثر من تريليون دينار في أوقات السلم”.

وكان وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي دعا، الخميس (3 أيلول 2015)، الكوادر الخبيرة في مجال الصناعات الحربية إلى الالتحاق بدوائرها، فيما أكد أن هيئة الصناعات الحربية تقوم بخطوات جادة لإنتاج السلاح والعتاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights