اخبار علمية

الصين:”إسرائيل” تحولت خلال 70 عاما من دولة هجرة الى دولة قوية بسبب الابتكارات التكنولوجية

شبكة عراق الخير:

قال نائب الرئيس الصيني: “تحولت إسرائيل طوال 70 عاما من دولة هجرة مع أسس ضعيفة إلى إحدى الدول القوية في الشرق الأوسط بسبب الابتكارات التكنولوجية.

وكان رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي نتنياهو قد وصل إلى معرض الابتكارات برفقة نائب الرئيس الصيني، جوان تشي شان، ومعهما مؤسس شركة المبيعات عبر الإنترنت العملاقة “علي بابا”، جاك ما.

من جهته قال رئيس “علي بابا”، جاك ما، “إننا ندخل عالما جديدا، وأية ثورة تكنولوجية تسبب تزعزع. الثورة الأولى تسببت بالحرب العالمية الأولى، والثورة الثانية تسببت بالحرب العالمية الثانية. ونحن لسنا بحاجة إلى حرب ثالثة. ولكن إذا حاربنا، فينبغي أن تكون حربا ضد الفقر والأمراض. وأعتقد أن الطريق للقيام بذلك هو التعليم.

وأشار إلى أن “الابتكارات الإسرائيلية نابعة من الحاجة. إذ لا توجد موارد ولا مياه لدى إسرائيل، ولكن توجد هنا ابتكارات من أجل الصمود. ليس لديكم جواهر، ولكن لديكم واحدة من أكبر بورصات الجواهر في العالم. وليس لديكم مياه ولكن أنتم إحدى أكبر الدول مصدرة الفاكهة إلى أوروبا”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights