اخبار علمية

الصين:العثور على عينة ايجابية من كورونا في روبيان”جمبري”مجمد مستوردة من السعودية

شبكة عراق الخير:

أعلنت مدينة لانتشو بغرب الصين، السبت، عن أنها رصدت فيروس كورونا المستجد في إحدى عبوات شحنة جمبري (روبيان) مجمد مستوردة من السعودية، في الوقت الذي تكثف فيه الصين من فحوص الأطعمة المجمدة.

وقالت لجنة الصحة في بلدية لانتشو، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها ”عثرت على عينة إيجابية واحدة، أمس الجمعة، على العبوة الداخلية للروبيان المجمد المستورد من السعودية، والتي عبرت من جمارك مدينة تيانجين الساحلية“.

وذكرت اللجنة أن ”السلطات أغلقت بصورة مؤقتة مرفق التخزين المبرد في لانتشو، حيث تم اكتشاف الحالة، كما خضع جميع العاملين فيه لفحوص كورونا، بينما تم التحفظ على باقي الشحنة المعنية وتحديد أماكن كل ما بيع منها“، موضحة أن ”الشحنة دخلت البلاد في 21 أكتوبر، ووصلت إلى لانتشو في الثامن من نوفمبر“.

وتقول منظمة الصحة العالمية، إن خطر الإصابة بكوفيد-19 من الأطعمة المجمدة منخفض، لكن الصين حذرت مرارا من ذلك بعد اكتشاف الفيروس في منتجات أغذية مستوردة، وهو ما يؤدي إلى فرض حظر على الاستيراد من حين لآخر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights