اخبار العالم

العبادي:ليس عيباً ان نستمع لمواطنينا ومتفائل بمستقبل العراق ونمو اقتصاده

شبكة عراق الخير:

 أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال حضوره اليوم الجمعة مؤتمر السفراء السادس لوزارة الخارجية ان “الاستجابة للمواطنين هي مصدر قوة لنا وليس عيباً ان نستمع لمواطنينا،” داعيا السفراء والبعثات العراقية في الخارج الى خدمة المواطنين وتسهيل معاملاتهم واعتبار مصلحة المواطن رقم واحد وكسر الروتين المُعطِّل لمصالح الناس والبلاد والابتعاد عن المناطقية والفئوية”.

وقال العبادي في المؤتمر :ان العراقيين حققوا المستحيل بتضحياتهم وهزموا داعش وخرج العراق عزيزا موحداً ومنتصراً على الارهاب رغم تحديات انخفاض الموارد المالية والظروف الاقتصادية الصعبة”.
وأشاد ايضاً رئيس الوزراء “بالدبلوماسية العراقية لدورها في تعزيز علاقات العراق وإطفاء الخلافات ومساهمتها بالجهد الوطني”.
وتابع العبادي “اننا نسعى لاقامة علاقات طبيعية مع جميع دول الجوار دون تنازل عن مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا الوطنية والتركيز على المشتركات وتبادل المصالح بدل الخلافات،” مؤكداً “اننا لا يمكن ان نعزل انفسنا عن العالم في زمن التواصل لكن بامكاننا تحصين انفسنا بوحدتنا وتماسكنا”.
وأعرب عن “تفاؤله بمستقبل العراق ونمو اقتصاده في فترة قصيرة مقبلة في ظل الاجراءات المتبعة والاستثمار الأمثل والصحيح للنفقات والمال العام”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights