اخبار العراق

العبادي : إلغاء زيادة رواتب الحشد كذب صريح

شبكة عراق الخير :

 رد المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف النصر رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، على أنباء إلغاء الحكومة السابقة لقرارها بزيادة رواتب الحشد الشعبي.
واعتبر بيان لمكتب العبادي ,هذه الأنباء بانها “كذب صريح، فقد أتخذ مجلس الوزراء قراراً قبل شهرين بزيادة رواتب الحشد بمبلغ 25 مليار دينار بالشهر ويكون المبلغ الكلي 300 مليار دينار بالسنة أي بمعدل زيادة قدرها 24% ليكون راتب المقاتل الحشدي يساوي راتب الجندي وتمت الزيادة ابتداءً من الشهر الماضي ولم يتم إطلاقاً إلغاء هذا القرار في جلسة لاحقة لمجلس الوزراء وادعاء الالغاء كذب صريح فقرارات مجلس الوزراء مثبتة وتنشر”.
وأضاف البيان “لقد وعد العبادي في شهر آذار الماضي بزيادة رواتب الحشد ولكن للأسف فان مجلس النواب في قانون الموازنة لم يخول الحكومة الصرف خلال السنة بل حصر الصرف في الاشهر الثلاثة الاخيرة ولهذ اطلقت حكومة العبادي الصرف ابتداءً من الشهر الفائت”.
وكان النائب عن تحالف البناء، أحمد الأسدي، قال أمس الأحد، ان الحكومة السابقة قامت بإلغاء زيادة رواتب الحشد الشعبي قبل يوم واحد من تشكيل الحكومة الجديدة، فيما اعتبر أن زيادة رواتب منتسبي الحشد هو اول اختبار للحكومة الحالية.
وقال الأسدي في كلمة متلفزة، إن “مجلس الوزراء السابق أصدر قرارا قبل شهرين تقريبا قضى بموجبه بزيادة رواتب منتسبي ومقاتلي الحشد الشعبي اعتبارا من تاريخ 1 / 10 / 2018″، مبينا أن “هذا القرار الغي قبل يوم واحد من تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.
وأضاف، أن “قانون الحشد الشعبي الذي صوت عليه مجلس النواب ينص على مساواة رواتب منتسبي الحشد الشعبي باقرانهم من القوات الأمنية، لكن الحكومة السابقة لم تلتزم به على مدى عامين، كما أنها لم تنفذ المادة 52 من قانون الموازنة العامة لعام 2017 التي تلزم الحكومة باطلاق تخصيصات زيادة رواتب الحشد”.
وشدد الأسدي على، ان “تطبيق قانون الحشد الشعبي واجب على الحكومتين السابقة والحالية وسنتابع تطبيق هذا القانون من خلال وجودنا في مجلس النواب”، معتبرا أن “قضية زيادة رواتب الحشد الشعبي هو أول امتحان للحكومة الجديدة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights