اخبار اقتصادية

العبادي في عيد العمال:مقبلون على مرحلة جديدة من البناء والإعمار وعدم الاعتماد على النفط مستقبلا

النصر ينفي مغادرة العبادي العراق

شبكة عراق الخير:

اعلن السيد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال استقباله اليوم اتحاد نقابات العمال في جميع المحافظات بمناسبة عيد العمال العالمي، “تشكيل لجنة عليا للاقتصاد البديل بسبب المخاوف العالمية من عدم الاعتماد على النفط مستقبلا ولاجل خلق اقتصاد منتج” بحسب بيان لمكتبه الاعلامي.
وأضاف “اننا مقبلون على مرحلة جديدة من البناء والإعمار والتي تحتاج الى جهد كبير،” مشيرا الى ان “نهوض البلد يتطلب ان نحرك العمل في جميع ارجاء البلد، مبينا الحاجة الى الامن لكي ننهض”.
وأكد العبادي ان “الحكومة مع شريحة العمال في ضمان كامل حقوقها” مشيرا “عندما تسلمنا الحكومة كان امامنا هدف تحرير المحافظات المحتلة وإبعاد خطر داعش عن بغداد وكان الوضع مأساوياً وكل جهد الدولة وامكاناتها المالية كانت موجهة لعمليات التحرير ولكن بوحدتنا واصرارنا وشجاعة مقاتلينا وتضحياتهم تحقق النصر”.
وأوضح “لقد طهرنا كل اراضينا وسيطرنا على الحدود العراقية السورية لاول مرة بالكامل ونحن نلاحق داعش ونقضي عليه حتى خارج العراق. واشاد الدكتور حيدر العبادي بالكفاءة العراقية”.
وبين العبادي “انني عندما زرت سد الموصل كان المهندسون والعمال المهرة العراقيون يعملون بنجاح ويكتسبون خبرة كبيرة ويتنافسون مع الخبرات الدولية” لافتا الى ان “الجميع مستغرب كيف نهض العراق وان الجيش العراقي اصبح من اقوى الجيوش في المنطقة .
واشار العبادي الى الاهتمام بشريحة الشباب وتوفير فرص العمل لهم.
يذكر ان العراق يعتمد في موازانته المالية السنوية على واردات النفط بنسبة أكثر من 90%، بعد تراجع القطاعات الصناعية والزراعية، والقطاع الخاص.
وينتج العراق حاليا نحو ملايين برميل من النفط في اليوم تشمل الاستهلاك المحلي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights