اخبار العراق

العبادي يدعو ترامب إلى التراجع عن قرار حظر سفر العراقيين إلى الولايات المتحدة.

العبادي يدعو ترامب إلى التراجع عن قرار حظر سفر العراقيين إلى الولايات المتحدة.

شبكة عراق الخير : 

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الثلاثاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى التراجع عن قرار حظر سفر العراقيين إلى الولايات المتحدة.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي ببغداد عقب اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، إن “قرار الرئيس ترامب مفاجىء لنا لانه مبني على اساس الوضع الماضي في العراق وليس اليوم”.

وأضاف أن القوات العراقية “حققت انتصارات كبيرة على الارهابيين، وتمكنت من دحر عناصره حتى وصلنا الى اخر المناطق في الموصل وسنطوي ملف الارهاب قريبا”.

وأشار العبادي إلى أن “العراق يحارب إرهابا جاء من خارج حدوده بدل دول العالم”، داعياً ترامب الى النظر الى عراق اليوم وليس الماضي والتراجع عن قرار حظر السفر.

كان الرئيس الأمريكي قد أصدر أمرا تنفيذياً مؤقتاً يوم الجمعة بحظر دخول رعايا سبع دول ذات غالبية مسلمة بينها العراق إلى الولايات المتحدة، الأمر الذي أثار موجة من الاحتجاجات الشعبية في الولايات المتحدة وخارجها.

وطالبت الخارجية العراقية واشنطن بإعادة النظر في القرار، فيما دعا البرلمان العراقية حكومة بغداد بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights