اخبار العراق

العبادي يرأس اجتماع لمناقشة شحة المياه ووضع خطة لمعالجة شحة المياه

شبكة عراق الخير:

وجه المجلس الوزاري  للامن  الوطني، اليوم الاحد، الجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتنفيذ خطة معالجة شحة المياه، لتأمين الحصص المائية بما يلبي حاجة المواطن من مياه الشرب والزراعة خلال فترة الصيف الحالي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم (3 حزيران 2018)، ان “العبادي ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني، وخصص الاجتماع لمناقشة ظاهرة شحة المياه في العراق”.

واضاف البيان، ان “المجلس استمع الى ايجاز عرضه السيد وزير الموارد المائية تضمن خطة معالجة الشحة المائية المتوقعة للصيف الحالي، كما تم الاطلاع على انعكاس التغييرات المناخية على مستوى ايراد المياه، بالاضافة الى اثار الاجراءات المتخذة في دول الجوار وبالاخص بدء المباشرة بملء سد اليسو في تركيا، كما واتخذ المجلس القرارات اللازمة بشأن تعزيز الامن المائي خلال فترة الصيف الحالي، حيث تم الاتفاق على تأمين الحصص المائية بما يلبي حاجة المواطن من مياه الشرب والزراعة مع مراعاة ترشيد استهلاك المياه”.

واوضح، ان “المجلس وجه الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الموارد المائية ووزارة البلديات ووزارة الزراعة ووزارة المالية وامانة بغداد والجهات الامنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتنفيذ خطة معالجة شحة المياه”.

واشار البيان الى ان “المجلس عرض التطورات الحاصلة في تجهيز الطاقة الكهربائية بما يلبي حاجة المواطن وتم التأكيد على ضرورة التزام مجالس المحافظات بالحصص المقررة وعدم التجاوز على الطاقة لضمان توزيع الطاقة الكهربائية بين محافظات البلد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights